مصر تحسم موقفها من تنظيم أمم إفريقيا 2019

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الثلاثاء (5 دجنبر)، رفضه فكرة الترشح لاستضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد سحبها من الكاميرون لعدم جاهزيتها، مشيرا إلى دعمه أي دولة عربية راغبة بالتنظيم.

وأورد حساب الاتحاد المصري على موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك أن المتحدث الرسمي، أحمد مجاهد، نفى وجود أي نية للتقدم بطلب استضافة بطولة الأمم الأفريقية بعد سحب تنظيمها من الكاميرون، مؤكدا أن مصر لن تكون منافسا في هذا الأمر لأي دولة عربية لاسيما وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي وستكون مصر داعمة لأي دولة عربية تطلب التنظيم.

وكان الاتحاد الأفريقي أعاد يوم الجمعة الماضي في العاصمة الغانية أكرا فتح السباق لاستضافة البطولة، التي يشارك فيها 24 منتخبا، بإعلانه سحب التنظيم من الكاميرون قبل 7 أشهر من موعدها المقرر، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، إضافة الى الوضع الأمني المضطرب في بعض أرجائها.

وفي حين لم تعلن بعد أي دولة نيتها رسميا الترشح للاستضافة، كانت التقارير الصحفية قد رجحت في الفترة الماضية، أن تكون المنافسة على الاستضافة في حال سحبها من الكاميرون بين المغرب وجنوب أفريقيا.

كأس إفريقيا للأمم الكاميرون المغرب مصر جنوب إفريقيا الاتحاد الإفريقي