البطولة العربية للطيران الخفيف والرياضي بالمغرب

تنظم الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي الدورة العربية الأولى للرياضة الجوية ، وذلك مابين 9 و 18 نونبر 2018.ببني ملال وبين الويدان . وستعرف الدورة التي تقام بتعاون مع الاتحاد العربي للرياضات الجوية ووزارة الشباب والرياضة واتحاد اللجان الأ لمبية الوطنية العربية، مسابقات في القفز بالمظلات والباراموتور والبارافلايد، إضافة لعرض نماذج من الطائرات.

ومن المرتقب أن يشارك في هذه الدورة خبراء دوليون ووفد عربي هام برئاسة اسماعيل درويش الأمين العام للاتحاد العربي ورئيس الاتحاد الفلسطيني . وستشهد البطولة العربية حضور مايناهز 300 مشارك من مختلف الدول العربية يمثلون 12 دولة فضلا عن البلد المنظم المملكة المغربية.

وأكد محمد الهاشمي رئيس الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي وكشف محمد هاشمي، أن البطولة العربية، سيجري تنظيمها في مدينة بني ملال والمناطق المجاورة، على غرار واويزغت، أزيلال، وبين الويدان، مشيرا أن البطولة ستعرف حضور أفضل الممارسين العرب في اربع أصناف رياضية، لاختيار الأفضل على الصعيد العربي، وإبراز مواهب شابة في هذا المجال.

وأضاف رئيس جامعة الطيران قائلا :" الدورة تسعى إلى التعريف بهذه الرياضة والمؤهلات السياحية للمنطقة ودعم الشباب في المناطق القروية".

وراكمت الجامعة مكتسبات مهمة خلال مشاركتها الدولية العديدة وتأسيس عدة أندية وتنظيم تظاهرات كبرى ، وهي تتطلع لاحتضان الجمع العام للاتحاد الدولي سنة 2019 بمراكش.