جمع كرة الطائرة.. المصادقة على مشروع القانون الأساسي

صادق الجمع العام غير العادي، الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة ، أمس السبت 3 نونبر، بمعهد مولاي الحسن للفروسية بدار السلام بالرباط، بالإجماع على مشروع القانون الأساسي الجديد بعد ملاءمته مع النظام الأساسي النموذجي. وتمت المصادقة على القانون الجديد بحضور 100نادي من أصل 138 يمارسون في البطولة الوطنية لأندية القسم الأول و الثاني و القسم الثالث.

وتهدف هذه القوانين الجديدة، التي تضم مجموعة من المواد والبنود موزعة على مجموعة من الفصول ، إلى تحقيق التطابق مع مقتضيات وأحكام القانون رقم 09-30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضات والنظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، وكذا النظام الأساسي النموذجي للاتحاد الدولي.

كما ستمكن هذه القوانين من إرساء إطار تشريعي لمواكبة التطور الذي تعرفه ممارسة كرة الطائرة على الصعيد الدولي وتأمين تمثيلية لمجموع مكونات كرة الطائرة لوطنية على مستوى الجموع العامة والمكتب المديري.

وأشادت بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة ، بأشغال الجمع غير العادي الذي دار في أجواء من النقاش و الجدية من أجل مواكبة أندية كرة الطائرة على مستوى التأهيل و التكوين.

كما شهد الجمع العام ، تقديم عدة مقترحات و ملاحظات لنظام البطولة والهيكلة التقنية وتأسيس العصبة الاحترافية ، طبقا لتوصيات وزارة الشباب والرياضة .