انتخاب محمد أشبال رئيسا لعصبة الرباط لألعاب القوى‬

أعيد انتخاب محمد أشبال رئيسا لعصبة الرباط سلا زمور زعير لألعاب القوى، وذلك خلال الجمع العام الذي انعقد بالرباط بمقر نادي أتلتيك الرباط، حيث تم المصادقة بالإجماع، على التقريرين الأدبي والمالي والتقني برسم الموسم الرياضي 2017– 2018 خلال الجمع العام اﻹنتخابي.

وشهد الجمع حضور رئيس عصبة الرباط سلا زمور زعير، محمد أشبال، وممثلي كل من الوزارة و الجامعة الملكية المغربية ﻷلعاب القوى و السلطة ومفوض قضائي إلى جانب اﻷندية والجمعيات الرياضية.

وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني ومباشرة بعد كلمة رئيس العصبة، سلط التقرير الأدبي الذي قدمته العصبة، الضوء على مختلف النتائج و البرامج التي حققتها العصبة، بهدف النهوض بألعاب القوى بالجهة وتوسيع قاعدة ممارستها و تشجيع اﻷندية من أجل العطاء أكثر.

وأكد التقرير الأدبي على دعم المكتب المسير للعصبة للإدارة التقنية الجهوية بخلية موسعة تتكون من مجموعة من اﻷطر التقنية المنتمية للعصبة بدون إقصاء ولا تهميش، من أجل إعطاء المنافسات الرياضية ما تستحقه.

وعلى صعيد آخر أكد التقرير، على حرص العصبة على اﻹستمرار في تواصلها بمختلف الفعاليات الجهوية وبكل المصالح و المرافق والجهات التي تربطها علاقة بها وبصفة خاصة الجامعة الملكية المغربية ﻷلعاب القوى، والجمعيات واﻷندية المنتمية للعصبة، وكذلك إدارة المجمع الرياضي اﻷمير مولاي عبد الله.

أما على مستوى التكوين أشار التقرير إلى تنظيم العصبة لدورة تكوينة لفائدة الحكام الجهويين أيام 24/23/22 من شهر يناير، إضافة إلى قيام الجامعة الملكية المغربية ﻷلعاب القوى بتنظيم دورة تكوينية (سلم حكم ممتاز) من 1 إلى 3 فبراير 2017 بمدينة القنيطرة.

وبشر رئيس العصبة المنخرطين بأنه تم اقتناء حافلة جديدة لتنقل الرياضيين خلال المنافسات.

وفي الختام ، تمت تلاوة برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله.