رونالدو يحل عقدته مع اليوفي

افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، رصيده مع فريقه الجديد يوفنتوس بثنائية في المباراة التي فاز فيها على ساسوولو 2-1، اليوم الأحد (16 شتنبر)، في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وانتقل رونالدو (33 عاما) هذا الصيف من ريال مدريد الإسباني إلى الفريق الإيطالي الفائز بدوري بلاده في المواسم السبعة الأخيرة، مقابل نحو 100 مليون أورو.

وعلى رغم مشاركته أساسيا، لم يستطع افتتاح رصيده من الأهداف في المباريات الثلاث السابقة لفريق "السيدة العجوز" في الدوري. 

سجل رونالدو أول أهدافه الرسمية في مستهل الشوط الثاني بعد ركلة ركنية ومتابعة للكرة بيمناه في مرمى أندريا كونسيلي (50)، قبل أن يضيف الهدف الثاني إثر هجمة مرتدة قادها التركي إيمري جان وأنهاها البرتغالي بيسراه في الشباك (65).

وأهدر رونالدو ثلاث فرص من على بعد أمتار من المرمى، لتعزيز رصيده ورصيد فريقه، قبل أن يأتي الهدف الوحيد لساوولو في الدقيقة 90+1 عبر السنغالي خوما باباكار، علما أن فريق "السيدة العجوز" أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي دوغلاس كوستا ببطاقة حمراء في الدقيقة 90+3.

وتأتي عودة النجم السابق لريال مدريد إلى شهيته التهديفية، قبل أيام من بدء مشوار يوفنتوس في الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف يونغ بويز السويسري، الأربعاء، في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة التي تضم أيضا مانشستر يونايتد الإنجليزي وفالنسيا الإسباني.