تطبيق إلكتروني يعفي رونار من كثرة التنقلات

كشف مصدر مسؤول لموقع "راديو مارس" أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وضعت رهن إشارة الناخب الوطني هيرفي رونار تطبيقا إلكترونيا خاصا لتتبع ورصد أداء كل اللاعبين المحترفين المغاربة، الذين يمارسون في جل الدوريات الأجنبية.
وأكد المتحدث ذاته أن هناك تنسيق متميز بين الإطار الفرنسي وناصر لارغيت للتوصل بكافة المعلومات عن المحترفين المغاربة، حيث يتم تحديث هذه الآلية الالكترونية بشكل تلقائي بعد برمجة استباقية.
وأضاف المسؤول أن انتقال عدد من الدوليين المغاربة للدوريات الخليجية لن يحول دون رصد ومواكبة أداء اللاعبين المغاربة، وأن التطبيق المذكور يطال أيضا كل المحترفين المغاربة، وذلك رغبة من رونار للتعرف على مستواهم ومردودهم وعدد المباريات التي يلعبونها.
يذكر أن هذا التطبيق "العالي الجودة" قد اقتنته الجامعة بمبلغ مالي مرتفع، حتى تسهل مهام مواكبة المحترفين يوميا بأدق التفاصيل والأرقام بالصوت والصورة، إضافة إلى التقارير الأسبوعية والرصد الميداني من عين المكان من طرف المناديب الذين يشتغلون مع الإدارة التقنية، ليكون الرابح الأكبر من العملية الناخب الوطني الذي يتابع عطاء ومردودية كل اللاعبين في العالم بشكل آني وحصري.