بيدوان عميدة المنتخب الافريقي بكأس القارات

بيدوان عميدة المنتخب الافريقي بكأس القارات

ستحمل بطلة العالم مرتين في سباق 400م حواجز ( 1997 و2001)، المغربية نزهة بدوان، سفيرة إفريقيا لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى في كأس القارات، شارة عميدة المنتخب الإفريقي خلال دورة مدينة أوسترافا بجمهورية التشيك المقررة يومي 8 و9 شتنبر القادم.
وسيتم تشكيل المنتخب الإفريقي (ذكورا وإناثا) من قبل الإدارة التقنية للكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى في أعقاب البطولة الإفريقية ال21 التي أقيمت بمدينة أسابا ( نيجيريا) من فاتح إلى خامس غشت الحالي، والتي كانت مؤهلة لهذه التظاهرة العالمية التي تقام كل أربع سنوات.
وسيعزز ما لا يقل عن أربعة رياضيين مغاربة صفوف المنتخب الإفريقي في كأس القارات ويتعلق الأمر بسكينة زاكور ، بطلة إفريقيا في رمي المطرقة،وسفيان البقالي ، وصيف بطل العالم وإفريقيا في 3000م موانع، ورباب العرافي ولمياءالهبز المتوجتين بميداليتين فضيتين على التوالي في سباقي 1500م و400 م حواجز.
وسيحاول المنتخب الإفريقي استرجاع ألقابه التي حصدها في النسخة القديمة لهذه التظاهرة العالمية، التي انطلقت سنة 1977 والتي كانت تحمل تسمية " كأس العالم "، وهي الألقاب التي فقدها في النسخة الحالية وتحديدا في دورتي سبليت ( كرواتيا) 2010 ومراكش 2014 واللتين اكتفى فيهما بالمركز الثالث.
وخلال الدورة الماضية بعاصمة النخيل شاركت إفريقيا بوفد قوامه حوالي 90 رياضي ورياضية من ضمنهم أربع مغربيات وهن سليمة الوالي العلمي (3000م موانع)وغزلان سيبا ( القفز العلوي ) ونسرين دينار ( القفز بالزانة )وأمينة المؤذن ( رمي القرص).
وإلى جانب نزهة بدوان، التي حضرت البطولة الإفريقية ال21 بمدينة أسابا، عين الاتحاد الدولي في نونبر 2017 ثلاثة سفراء آخرين لتمثيل القارات المشاركة في هذا الحدث الكوني والترويج له.
فإضافة إلى نزهة بدوان،العداءة المغربية الوحيدة المتوجة في كأس العالم في دورة جوهانسبورغ 1998،عين الاتحاد الدولي البريطاني كولين جاكسون،بطل العالم مرتين في سباق 110م حواجز ، سفيرا ممثلا لأوروبا،والأمريكي مايك باول بطل العالم مرتين في القفز الطولي وحامل الرقم القياسي العالمي ( 95ر8م) ممثلا للأمريكيتين، والأسترالية يانا بيتمان، بطلة العالم مرتين في سباق 400م حواجز، التي ستحمل ألوان آسيا وأوقيانوسيا.

إقرأ أيضا في ألعاب القوى

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !