استياء من نتائج ألعاب القوى المغربية في البطولة الافريقية‬

استياء من نتائج ألعاب القوى المغربية في البطولة الافريقية‬

خلفت المشاركة المغربية في البطولة الافريقية لألعاب القوى التي اختتمت مساء الأحد الماضي بنيجيريا، تذمرا واسعا لدى العديد من المتتبعين.

ولم ترق نتائج المنتخب الوطني لطموحات الجماهير الشغوفة برياضة أم الألعاب، بالنظر للأسماء الوازنة التي شكلت نواة الفريق الوطني الذي شد الرحال للاغوس وبعدها إلى أسابا.

بحضور إيكيدير والبقالي والعرافي، فضلا عن يحيى بنرابح المتخصص في القفز الطولي.

وبعيدا عن إكراهات السفر الشاق و التنظيم السيء .كان الطموح كبيرا لاعتلاء منصات التتويج ونيل الذهب، حيث كان يعول على سفيان البقالي لحصد الميدالية الذهبية غير أن الكينيين حاصروا العداء المغربي وأفشلوا خطته، ليكتفي بالفضة في نهائي 3000 م موانع.

مسلسل الإخفاق تواصل ، بفشل العداء المغربي عبد العاطي إيكيدير في الصعود للبوديوم خلال مشاركته بنهائي 1500 متر، وجاء إيكيدير سادسا في ترتيب المشاركين، مسبوقا بمواطنه بوقنطار الذي حل خامسا، والصالحي سابعا في سباق 5000م.وأولدحا تاسعا، فيما لم يبدأ ابراهيم كعزوزي السباق في 1500م. ونال الكينيون الذهب و الفضة في سباق 1500، حيث حل بطل العالم مانانغوي ووصيفه تيموثي شيريوت تواليا في المركز الأول والثاني، فيما دخل عداء أوغاندي في المركز الثالث خلال ذات النهائي.

نقطة الضوء الوحيدة ،في المشاركة المغربية هي البطلة زاكور التي نالت الذهب في رمي المطرقة وحجزت تذكرتها لقاريات ألعاب القوى.

وشهدت المنافسة الافريقية أيضا تألق البطلة المغربية لمياء لهبز ونالت لقب وصافة بطل إفريقيا لألعاب القوى في سباق 400م حواجز سيدات. وضمنت مقعدها في كأس القارات التي ستحتضنها مدينة أوسترافا التشيكية شهر شتنبر القادم.

وفي سياق متصل بالمنافسات ، دخلت العداءة مليكة عقاوي سادسة في نهائي سباق 800م و هي المنافسة التي شهدت فوز الجنوب افريقية كاستر سيمينيا محققة توقيت جيد 1:56.05.

وحصد المغرب في هاته البطولة الافريقية 8 ميداليات فقط، ذهبية وحيدة للبطلة سكينة زاكور في رمي المطرقة فضلا عن 3 فضيات و 4 برونزيات.

يذكر أن ألعاب القوى المغربية ، قد ضمنت 6 مقاعد في النسخة القادمة من كأس القارات، ويعول المغرب على تألق العداء المغربي سفيان البقالي في مسافة 3000 م موانع لتعزيز صدارة منتخب إفريقيا في ترتيب القارات المشاركة في " الأنتركونتينتال " .وإرجاع هيبة ألعاب القوى المغربية بإفريقيا.

إقرأ أيضا في ألعاب القوى

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !