14 ميدالية للمغرب في الاولمبياد الخاص

14 ميدالية للمغرب في الاولمبياد الخاص

حصد الأولمبياد الخاص المغربي المشارك في الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المقامة في أبوظبي خلال اليومين الأولين من المنافسات 14 ميدالية منها 8 ذهبيات و 4 فضيات ونحاسيتان . 

وهكذا فاز بالميدالية الذهبية كل من محمد أمين عمور الدقي في مسابقة 100 متر سباحة حرة وهناء زيري ووصال هروال في مسابقة 50 متر سباحة حرة كما حصد الفريق المغربي ذهبية رابعة في 25 متر تناوب.

ونال محمد أمين عمور الدقي ميدالية فضية في 50 متر سباحة حرة فيما فاز سفيان الخيدار بالميدالية النحاسية في نفس المسابقة.

وفي مسابقة 100 متر سباحة حرة فاز سفيان الخيدار بالميدالية الفضية ووصال هروال بالميدالية النحاسية .

وفي رياضة التنس الارضي، فاز الزوجي موحد الرياضي عبد المنعم الوهابي والشريك نزار أحموط بالميدالية الذهبية فيما تم تتويج عبد المنعم الوهابي أيضا بالميدالية الفضية في فئة الفردي .

وبخصوص رياضة البوتشي الفردي، فقد فاز كل من أيوب العزوزي والتهامي الخمسي وهاجر لفحل بالميدالية الذهبية، فيما أحرزت إكرام الوزاني الميدالية الفضية. يشار إلى أن الأولمبياد الخاص المغربي يشارك في هذه الالعاب التاسعة التي تتواصل الى غاية 24 مارس الجاري، بوفد يتكون من 50 مشاركا (رياضيون ومؤطرون ) وذلك في تسع رياضات وهي ألعاب القوى و البادمنتون والبوتشي، والدراجات الهوائية، والفروسية ،ورفع الاثقال، والسباحة، والتنس ،وكرة الطاولة.

ويتنافس الرياضيون المشاركون في هذه الدورة في 16 رياضة متنوعة تقام في ثمانية مواقع مختلفة هي مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومدينة زايد الرياضية، وحلبة مرسى ياس، وجامعة نيويورك أبوظبي، ونادي الضباط، ومبادلة أرينا، ونادي الجزيرة الرياضي، ونادي الفرسان.

ويذكر أن الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعد في نفس الوقت ألعابا تجريبية تحضيرا للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي التي ستجرى في أبوظبي سنة 2019.

و م أ

إقرأ أيضا في أخرى

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !