مونديال 2026.. لقجع يدعو إفريقيا لتوحيد كلمتها

مونديال 2026.. لقجع يدعو إفريقيا لتوحيد كلمتها

دعا فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم ، القارة الإفريقية لتوحيد كلمتها بخصوص تنظيم افريقيا لكأس عالم جديدة في هذه القارة، وذلك من خلال  توحيد رؤية الاتحادات الافريقية وتعزيز التضامن التضامن والتعاون  المشترك فيما بينها والدفاع عن مصالحها من اجل تطوير كرة القدم الافريقية، والحق المشروع في تنظيم كاس العالم.

واعتبر فوزي لقجع أن قوة ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 في دعم إفريقيا لتحقيق حلمها في احتضان هذه التظاهرة. 

وأشار لقجع أنه احتضان افريقيا للمونديال في عام 2026، سيخلق  التوازن على مستوى منظومة كرة القدم العالمية، من خلال التداول بين القارات، وتابع أنه  حان الوقت ليتعبأ الجميع من اجل الدفاع عن حق مشروع سيعيد للكرة الفريقية مكانتها في الساحة الكروية  العالمية.

وأكد فوزي لقجع أن المغرب راكم ما يكفي من التجارب الناجحة، في تنظيم تظاهرات عالمية وافريقية، وحقق تطورا على مستوى البنية التحتية، معتبرا أن الكل شاهد على ذلك من خلال تنظيم بطولة افريقيا للاعبين المحليين في المغرب.

وابدى لقجع عزم المغرب تحت قيادة  الملك محمد السادس، وبدعم من الاتحاد الافريقي، على الدفاع عن حق المغرب وإفريقيا في تنظيم مونديال 2026، وتابع قوتنا هي وحدتنا في الدفاع عن مصالح الشباب الافريقي، "إما ان نقول كلمة واحدة لتنظيم افريقيا للمونديال، أو نكون قد همشنا شبابنا الافريقي".

 

إقرأ أيضا في المنتخب الوطني

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !