مونديال 2026: بلا مصاريف زايدة

مونديال 2026: بلا مصاريف زايدة

أكد مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 لكرة القدم ، ان اللجنة ستسلط  الضوء على مؤهلات وخصوصية المملكة، مع تجنب النفقات غير المجدية، وذلك في حديثه للاسبوعية الدولية (جون أفريك) في عددها الاخير، أن ترشيح المغرب يعتمد على جودة الملف، والشخصيات التي تحمله، وليس فقط على الوسائل المالية، مبرزا انه تم وضع استراتيجية مدروسة، يتم من خلالها تعبئة واستغلال كل امكانيات البلاد من اجل الفوز بهذا الرهان.

واكد ان المغرب يتوفر على عشر مطارات دولية عصرية ، تستجيب للمعايير المعتمدة في البلدان المتقدمة ،كما يتوفر على بنيات تحتية طرقية مماثلة لتلك الموجودة في اروبا، سواء على مستوى الطرق السيارة ، او الطرق المزدوجة، مضيفا ان الخط السككي السريع سيكون جاهزا في غضون شهرين او ثلاثة اشهر .

وقال ان خطوطا اخرى تربط بين الدار البيضاء ومراكش ووجدة ستكون جاهزة سنة 2026 .

وفي ما يتعلق بالقطاع الصحي اشار العلمي الى ان المغرب يتوفر على شبكة للمؤسسات الاستشفائية الجامعية موزعة على مختلف انحاء البلاد، موضحا ان كل مدينة تحتضن منافسات المونديال ستتوفر على مركز استشفائي جامعي يغطي حاجيات سكانها وسكان ضواحيها.

واضاف "نقترح ايضا ملاعب سيتواصل العمل بها بعد المونديال" مشيرا الى انه لن يتم صرف أي درهم في غير التجهيزات التي تعود بالفائدة على السكان.

و م أ

إقرأ أيضا في المنتخب الوطني

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !