ترامب يحظر دخول مارادونا إلى الولايات المتحدة

ترامب يحظر دخول مارادونا إلى الولايات المتحدة

رفضت السفارة الأمريكية في بيونس ايرس منح لاعب كرة القدم الأرجنتيني ارماندو دييجو مارادونا تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة؛ بسبب تصريحات إعلامية أساء فيها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية، يعتبر اسطورة كرة القدم العالمي «مارادونا» من اشهر الموضوعين على قوائم المنع من دخول أمريكا، وفقا لما أكده محاميه الخاص، ماثيا مورلا.

وترجع أزمة «مارادونا» مع السلطات الامريكية إلى ظهوره في لقاء إعلامي قريب، وصف فيه الرئيس الامريكي ترامب بكلمة «تشيروليتا» وهى كلمة تسخدم لوصف الأشخاص عديمي النفع والفائدة، وفق لهجة بلاده.

وقال محامي «مارادونا» إنه نصح نجم الكرة الارجنتيني المعتزل بعدم الزج بالولايات المتحدة الأمريكية فى أحاديثه حول السياسة، قائلًا: «عندما كنا نحاول استخراج التأشيرة الخاصة بالسفر قلت له من فضلك لا تتحدث عن أمريكا».

وأضاف: أثناء ظهوره فى برنامج تليفزيونى، وفى إجابته على ثانى سؤال وجه رأيه فى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأسلوب حاد جدا.

وتابع مورلا: مارادونا طلب الحصول على تأشيرة أمريكا؛ من أجل حضور المحاكمة الخاصة بزوجته السابقة كلاوديا فيلافانى، والمقررة فى مارس المقبل بمدينة ميامى فى ولاية فلوريدا، ولكنه لن يستطيع؛ بسبب منعه.

وكالات

إقرأ أيضا في الكرة العالمية

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !