الدراجة المغربية حاضرة في بطولة العالم في النرويج

الدراجة المغربية حاضرة في بطولة العالم في النرويج

تنطلق اليوم بمدينة بيرغن النرويجية، منافسات بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق، التي تمتد إلى غاية ال24 من الشهر الجاري، وسيمثل المغرب بتسعة عناصر في منافسات النخبة لفئات الكبار (متسابق واحد)، وأقل من 23 سنة (أربعة متسابقين) والشبان (أربعة متسابقين).

وتشهد هذه المنافسة العالمية مشاركة أفضل المنتخبات على الصعيد العالمي، المتأهلة لهذه البطولة التي ستجري في هذا البلد الاسكندنافي للمرة الثانية بعد أوسلو 1993.

وتأهل المغرب لهذه التظاهرة الرياضية العالمية، التي من المنتظر أن تعرف تنافسا حادا بين العديد من المنتخبات القوية، بفضل النتائج الجيدة التي حققتها عناصر المنتخبات الوطنية لفئات الكبار وأقل من 23 سنة والشبان، والتي ستكون جميعها ممثلة في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى.

وتؤكد الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن هذا التأهل لم يأت من فراغ بل هو ثمرة النتائج التي حققتها المنتخبات الوطنية والبرامج المسطرة من لدن الجامعة في العديد من المستويات.

ويتضمن برنامج هذه البطولة العالمية تنظيم تدريبات "سباقات ضد الساعة"، وسباقات ضد الساعة حسب الفرق (ذكور وإناث)، وسباقات ضد الساعة " فردي رجال أقل من 23 سنة"، وسباقات ضد الساعة "فردي شبان".

كما يتضمن البرنامج سباقات ضد الساعة "فردي كبار"، وتدريبات "سباقات على الطريق"، وسباقات على الطريق "رجال أقل من 23 سنة"، وكذا سباقات على الطريق "شبان"، وسباقات على الطريق "كبار".

 

إقرأ أيضا في أخرى

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !