الرسالة الملكية تفتتح اشغال مؤتمر الكاف

الرسالة الملكية تفتتح اشغال مؤتمر الكاف

افتتحت أيام كرة القدم الإفريقية التي تحتضنها الصخيرات في هذه الاثناء برسالة ملكية وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في هذا المؤتمر والتي تلاها وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العالمي .

واكدت الرسالة الملكية ان تطور افريقيا وتقدمها يكمن في شبابها واعتبرت ان افريقيا ليست غنية بثرواتها فقط بل هي غنية بشبابها، ودعت الرسالة الملكية الى ضرورة توفير الظروف اللازمة من اجل  إقلاع كرة القدم  في افريقيا وتوفير الركائز الاساسية للتطور.

واشارت الرسالة الملكية ان كرة القدم الافريقية عنصر مهم للحفاظ على قيم ومباديء الروح الرياضية والعمل الشريف والانفتاح والتقارب بين الشعوب.

واعتبرت الرسالة الملكية ان تاريخ الكرة الافريقية حافل بالانجازات العالمية وبالنجوم الذين رفعوا اسم القارة الافريقية في العالم.

وأكدت الرسالة الملكية ان كرة القدم الافريقية تواجه تحديات التطور والعصرنة وترسيخ الحكامة التسيرية وتطوير التكوين والبنيات التحتية، والاحتراف وتسويق المنتوج الكروي.

واعتبرت الرسالة الملكية ان رجوع المغرب للاجهزة الافريقية من خلال دخول المكتب للتنفيذي للاتحاد الافريقي جاء ايمانا من المغرب بضرورة العمل المشترك للاقلاع بالكرة الافريثية وتطوير وتوسيع انتشار اللعبة والارتقاء بها من خلال التنمية البشرية وتعزيز الاشعاع والتضامن. كما ان  التعاون الافريقي المغربي يضع التجربة المغربية رهن اشارة عدد من الاتحادات.

وخلصت الرسالة الملكية ان المغرب يتطلع لانبثاق قارة افريقية قوية على مستوى صناعة القرار وتنظيم التظاهرات الكبرى مثل كاس العالم .

إقرأ أيضا في البطولة الإحترافية

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !