جاريدو: بطل إفريقيا و قائد الغواصات

جاريدو: بطل إفريقيا و قائد الغواصات

يعتبر خوان كارلوس جاريدو المدرب الجديد للرجاء الرياضي من بين المدربين القلائل الذين دخلوا مسار التدريب عن سن الـ 24.

المدرب ذو الـ 48 سنة التصق اسمه من بداياته التدريبية بفريق أوندا الذي يعتبر من بين أبرز خزانات التكوين التابعة لفياريال، نجاح دفعه للإشراف على تدريب فياريال 'باء' على 3 مراحل بين سنوات 2002 و 2010.

تألقه في صنع أسماء جديدة لفريق الغواصات الذي قاده للوصول إلى الدرجة الثانية في إنجاز غير مسبوق، منحه الثقة الكاملة لمسؤولي النادي الذين عينوه مدربا جديدا للفريق الأول موسم 2010-2011 في سنة مميزة حقق خلالها المركز الرابع و أعاد الفريق الأصفر لواجهة دوري أبطال أوروبا.

بعد النجاح رفقة فياريال سقط غاريدو في فخ الفشل المتكرر حيث لم تكن مسيرته رفقة فياريال في السنة الثانية، ريال بيتيس و كلوب بروج البلجيكي ناجحة حيث قبل نهاية عقده في الحالات الثلاث.

حس المغامرة الإفريقية دفع بخوان كارلوس للموافقة على عرض النادي الأهلي المصري سنة 2014، حيث حقق معه لقب كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ نادي القرن إضافة إلى لقب السوبر المصري كلقبين وحيدين في مسيرة الإسباني.

آخر تجارب غاريدو التدريبية كانت في الديار السعودية الموسم الماضي رفقة الاتفاق الذي احتل رفقته المركز الثامن في الدوري السعودي قبل أن يتم فسخ العقد شهر فبراير الماضي.

إقرأ أيضا في البطولة الإحترافية

تعليقات

    لديك رأي ؟ لا تتردد !