أولمبياد طوكيو 2020.. مقترح لتبسيط حفل افتتاح الألعاب المؤجلة وتخفيض عدد المتفرجين

يبحث مسؤولو أولمبياد طوكيو 2020 سبل تقليص حجم الألعاب المؤجلة إلى صيف 2021 بسبب جائحة كورونا، في ظل تقارير حول تبسيط حفل الافتتاح وتخفيض عدد المتفرجين.

وقالت محافظة طوكيو يوريكو كويكي ،اليوم الخميس، لصحافيين أن المنظمين يدرسون ما يمكن “ترشيده وتبسيطه”، في ظل ارتفاع التكاليف لتنظيم أول أولمبياد مؤجل في التاريخ.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت في مارس الماضي تأجيل الألعاب بسبب تفشي فيروس “كوفيد-19” الذي تسبب بإيقاف حركة الرياضة العالمية ووفاة نحو 390 ألف شخص.

وبات الموعد الجديد للألعاب في 23 يوليوز 2021، لكن المنظمين يواجهون تحديات غير مسبوقة لإعادة تنظيم الحدث، ما يتطلب إعادة ترتيب كل شيء من الملاعب إلى وسائل النقل.

وأشارت وسائل إعلام محلية، أن تبسيط الخطط يمكن أن يشمل خفض عدد المتفرجين في المسابقات المقامة في ملاعب مغلقة، وتقليص عدد المشاركين في حفلي الافتتاح والختام.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ قد قال الشهر الماضي أن ألعاب 2021 ستكون “الخيار الأخير”، مشددا أن التأجيل لا يمكن أن يستمر إلى الأبد. ورفض القول ما اذا كان إكتشاف لقاح سيكون شرطا أساسيا لاقامة الألعاب، لكنه لا يحبذ إقامتها وراء أبواب موصدة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…