رئيس يويفا: نادي ليفربول سيتوج بلقب الدوري الإنجليزي تحت أي ظرف

أكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي ”يويفا“ أن ليفربول سيتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بطريقة أو بأخرى بفضل فارق 25 نقطة الذي يفصله عن مانشستر سيتي حامل اللقب وأقرب منافسيه.

وتتبقى 9 جولات على نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز المتوقف إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا على الرغم من أن رابطة البريميرليغ تأمل في استئناف الدوري دون جماهير في يونيو المقبل.

وكانت هناك دعوات لإلغاء الموسم بسبب المشاكل التي تواجه استئناف المسابقة دون التسبب في كثير من الاضطراب للموسم المقبل، لكن نقلت صحيفة ”إكسبريس“ البريطانية عن السلوفيني تشيفرين قوله: ”لا يمكن قبول عدم تتويج ليفربول باللقب. إذا استأنف الدوري الإنجليزي، فمن المؤكد أن ليفربول سيفوز باللقب، ومن الناحية النظرية لم ينته الأمر بالكامل، ولكن عمليا ليفربول على وشك ذلك“.

وأضاف تشيفرين ”إذا لم يستأنف اللعب، فلا يزال يتعين علينا إيجاد طريقة لإعلان النتائج النهائية، لإعلان الأبطال.. مرة أخرى لا أستطيع أن أرى أو أتخيل سيناريو لن يكون فيه ليفربول بطلا للبريميرليغ“.

وتابع ”أتفهم أن المشجعين سيصابون بخيبة أمل إذا حدث التتويج دون جماهير أو حتى بقرار من رابطة الدوري، لكني أعتقد أن ليفربول سيحصل على اللقب بطريقة أو بأخرى“.

وعلى الرغم من التهديد بغياب الدول التي تلغي بطولاتها المحلية عن المسابقات القارية، يصر تشيفرين على أن ”يويفا“ لن ينصح أي دوري بشأن كيفية إنهاء الموسم إذا تعذر استئناف المسابقة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…