النصر يجدد مطالبته بإقالة رئيس لجنة الحكام السعودي

جدد نادي النصر المطالبة بإقالة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية الأخطاء التحكيمية في مباراة الفريق أمام الهلال، في الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وخسر النصر أمام الهلال بنتيجة (1-4) في ديربي الرياض على ملعب الملك فهد الدولي، في مباراة شهدت قرارات تحكيمية أثارت جدلًا خلال الساعات الماضية.

وشهد ديربي الرياض بين النصر والهلال حالات تحكيمية مثيرة للجدل، رغم استخدام تقنية حكم الفيديو VAR خلال مباراة القمة التي أقيمت دون جماهير على استاد الملك فهد في العاصمة السعودية، مع استئناف مباريات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد توقف طويل.

وجاء نص بيان النصر كالتالي:

”إلحاقًا لبيان نادي النصر الأول المتعلق بالأخطاء التحكيمية والمدعوم بالأسانيد والملاحظات على أخطاء التحكيم في شهر أكتوبر 2019م والذي قد تنبأ بما جرى وحذر من مغبة الأخطاء التحكيمية وتهديدها لعدالة المنافسة وميزان العدالة.

وإلحاقًا لخطاب نادي النصر الأول رقم 2/0029 في شهر فبراير 2020م الموجه لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن الملاحظات والأخطاء التحكيمية المؤثرة على عدالة المنافسة في أكثر من مباراة، والتي أمامها كانت مطالبة مجلس إدارة نادي النصر بإعفاء رئيس لجنة الحكام.

وإلحاقًا لخطاب نادي النصر الثاني رقم 3/0031 في شهر مارس 2020م بشأن ذات الموضوع والمتضمن دعم هذه المطالبة بالأسانيد القانونية من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي منحت النادي كعضو في الاتحاد السعودي لكرة القدم الحق القانوني في تقديم هذه المطالبات.

وفقًا لما سبق، فإن مجلس إدارة نادي النصر بقيادة د. صفوان بن سليمان السويكت ومن مبدأ الشفافية مع جماهير العالمي، فقد وجه اليوم خطابه (الثالث) إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المتضمن استمرار مطالبته بإعفاء رئيس لجنة الحكام طالما أن الأخطاء التحكيمية ما زالت مخزية ومؤثرة في عدالة المنافسة ونزاهتها، وكذلك في ظل عجز رئيس لجنة الحكام عن تطوير منظومة عمل الحكام والعاملين في تقنية VAR، والفشل الملحوظ في إحضار نخبة حكام العالم رغم توفر متطلبات النجاح من دعم مالي ومعنوي من أصحاب القرار.

فعدالة المنافسة وتطور لعبة كرة القدم لا بد لهما من وجود حكام كبار على قدر من المسؤولية والدقة، وهو ما كان غائبًا وبوضوح من الطاقم التحكيمي في مباراة النصر مع الهلال الأخيرة وخصوصًا حكام تقنية VAR، حيث كانت الأخطاء التحكيمية واضحة ومؤثرة في نتيجة المباراة باتفاق خبراء التحكيم.

وحيث إن مطالبتنا بضرورة إعفاء رئيس لجنة الحكام لم تجد الإجابة المنطقية والقانونية المقنعة، لذا تمت الإشارة في الخطاب بأنه حال استمرار عدم التجاوب في شأن ذلك، فإن لنا مطلبا آخر كفله النظام الأساسي للاتحاد، والذي دائمًا يوصي رئيس مجلس إدارة الاتحاد لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل بضرورة التقيد به، وهو الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، وهذه الدعوة كفلها النظام الأساسي للاتحاد بموجب أحكام المادة (29)، والتصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية على إعفاء رئيس لجنة الحكام استنادًا للمادة (1/37) من ذات النظام.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

جمال السلامي: الانتصار على الدفاع الجديدي كان مستحقا

عبر جمال السلامي، مدرب نادي الرجاء الرياضي، عن سعادته بعد الانتصار الذي تحقق لناديه أمام ا…