بلاتير يدعو لإيقاف انفانتينو

دعا السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لإيقاف مواطنه الرئيس الحالي جياني إنفانتينو بعد فتح تحقيقات جنائية بحقه في سويسرا.

وأكد بلاتر أنه يجب أن يتم إيقاف انفانتينو، وفتح تحقيق مع رئيس الفيفا من قبل لجنة القيم، التابعة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال بلاتر في بيان رسمي: ”بالنسبة لي الأمور واضحة وهي أن لابد للجنة القيم التابعة للفيفا التحقيق مع السيد إنفانتينو ومن ثم فإن يجب إيقافه“.

وكانت السلطات السويسرية قد بدأت تحقيقات جنائية بحق إنفانتينو فيما يتصل بلقاء ات عقدت بينه وبين المدعي العام السويسري مايكل لاوبر، وينفي رئيس “الفيفا” الحالي ولاوبر ارتكاب أي مخالفات.

وتعرض بلاتر نفسه للإيقاف من جانب لجنة القيم التابعة “للفيفا” والمنع من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة بعد إجراء تحقيقات جنائية بحقه في سويسرا في 2015، لكن لجنة القيم، لم تعلق عما إذا كان إنفانتينو، الذي انتخب رئيسا في 2016، سيواجه تحقيقا داخليا.

جدير بالذكر أن انفانتينو، تولى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلفا لجوزيف بلاتير، وذلك بعدما عوقب الأخير بالإيقاف لثماني سنوات خفضت بعد ذلك لأربع سنوات، وكذلك قرار مجلس الفيفا بعدم تمديد انتدابه.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

بايرن يرفض الرحمة ويجتاح برشلونة بثمانية أهداف

حقق بايرن ميونخ انتصارًا عريضًا على برشلونة بنتيجة (8-2)، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، …