لماذا وافق ريال مدريد على بيع أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان؟

اقترب الدولي المغربي أشرف حكيمي، البالغ 21 عامًا، من إتمام صفقة انتقاله من ريال مدريد إلى إنتر ميلان الإيطالي، وفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، التي أكدت ما نقلته شبكة ”سكاي سبورتس“ إيطاليا.
وكانت الصحيفة الإسبانية قد أشارت إلى أن إنتر بين ثلاثة أندية تسعى خلف حكيمي إلى جوار بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد، وستبلغ قيمة الصفقة حوالي 40 مليونا، بالإضافة إلى المتغيرات.
ولم يتم حسم الصفقة بعد، لكن المفاوضات متقدمة للغاية وسيتم إعلانها رسميا في غضون أيام بعد خوض حكيمي آخر مباراة له مع بروسيا دورتموند، المعار له من النادي الملكي، اليوم السبت، ضد هوفنهايم في ختام الدوري الألماني.
وحاول دورتموند الاحتفاظ بحكيمي سواء بالشراء أو تجديد الاستعارة، لكن المنافسة القوية من عظماء آخرين في أوروبا جعلت استمراريته في دورتموند غير محتملة.
وتسارعت وتيرة المفاوضات يوم الجمعة، وفي هذه اللحظة تتوقع جميع الأطراف أنها سيتم حسمها خلال أيام قليلة؛ لأن إنتر تفوق على بايرن في عرضه المالي، رغم أن النادي البافاري دخل في مفاوضات مستمرة مع مدريد خلال الأسابيع الأخيرة، وأيضاً مع اللاعب لمحاولة التعاقد معه.

عامل فني
هناك عدة أسباب، ذكرتها صحيفة “آس”، أدت للموقف الحالي أولها وأهمها أن اللاعب أخبر ريال مدريد قبل أشهر أنه لن يكون على استعداد للعودة ليكون بديلا لداني كارفاخال، وهو ما رفضه النادي لذلك قرر اللاعب الاستماع إلى عروض الأندية المهتمة به. وكانت بايرن ميونخ وإنتر ومانشستر يونايتد.

ومن جانب اللاعب، فإن اختيار حكيمي الانضمام إلى إنتر كان بسبب أن المدير الفني أنطونيو كونتي سيضمن له أن يكون لاعبًا أساسيا.
وفي عمر 21 عاما، يعتبر حكيمي أن خطوة إنتر مثالية؛ لأنه نادٍ كبير يقاتل من أجل جميع الألقاب وسيسمح له أيضًا بالانتقال إلى قفزة جديدة في غضون بضع سنوات.
في الواقع، لا يستبعد ريال مدريد ولا حكيمي العودة لسانتياغو برنابيو في المستقبل، وهذه العملية لا تغلق هذا الباب. لو كان بايرن وجهته، لكان هذا الطريق قد انتهى.

العامل الاقتصادي
عامل آخر مهم لجميع الأطراف هو العامل الاقتصادي، عرض إنتر لمدة خمسة مواسم مقابل خمسة ملايين صافٍ لكل منهم. مبلغ أعلى بكثير مما يتلقاه في ريال مدريد. من ناحية أخرى، يحتاج النادي الملكي إلى جني الأموال بعد الأزمة التي سببها تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان الدولي المغربي أبعد ما يكون عن البيع، لكن ريال مدريد لا يستطيع الاحتفاظ باللاعب الذي لا يريد البقاء والذي تتهافت عليه أندية أوروبا الكبرى.
ومع كل هذه المعطيات، بدا رحيل اللاعب حتميا، وإذا لم يحدث أي خطأ، فإن إنتر هو المرشح الأكثر ملاءمة لجميع الأطراف.
تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…