المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية يعقد اجتماعه ال22 عبر تقنية التواصل المرئي

عقد المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،أمس الأربعاء، اجتماعه ال22 عبر تقنية التواصل المرئي، حيث تدارس عدة مواضيع من بينها الوضع الحالي الذي اتسمت به جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وفي ما يلي بلاغ اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية:

في إطار إجراءات السلامة وحالة الطوارئ الصحية التي فرضتها الحكومة في بلدنا لمكافحة انتشار فيروس كوفيد-19، واصل المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية اجتماعاته عبر تقنية الفيديو ، إذ عقد اجتماعه الثاني والعشرين يوم الأربعاء 17يونيو 2020 في الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وفي بداية الاجتماع، الذي ترأسه السيد فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية المغربية، تمنى المكتب التنفيذي الشفاء العاجل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي أجرى عملية جراحية بمصحة القصر الملكي بالرباط، كللت بالنجاح.

وبعد الموافقة على محضر الجلسة السابقة، تناول المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية جميع البنود المدرجة في جدول الأعمال.

وقد سر المكتب التنفيذي بشكل خاص أن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ضاعفت في هذه الأوقات الصعبة من الحجر الصحي، من تنظيم ندوات عبر الإنترنت تناولت مواضيع مختلفة (الإعداد البدني، والتغذية، والتحضير الذهني…) وهي  اهتمامات قريبة من رياضيينا.

هذه الدورات التي نظمت عن بعد، تتماشى تماما مع مشروع إنشاء الأكاديمية المغربية الأولمبية الرقمية.

هذه الأكاديمية، وهي منصة جديدة على شبكة الإنترنت، سوف يكون هدفها العام نشر القيم الأولمبية وتعميق التفكير في الرياضة ومكانتها في الأفراد والمجتمع.

وتتمثل أهدافها الاكثر تحديدا وتنفيذية، من ناحية، في توفير تدريب معتمد للرياضيين، والمديرين التقنيين، والمديرين، ومن ناحية أخرى، للمساهمة في ترسيخ مكانة اللجنة الوطنية الاولمبية المغربية على الصعيد الاقليمي.

وأخيراً، وفيما يتعلق بعقد الجمع العام الخاص بالسنة المالية 2019، أحيط المكتب التنفيذي علما بتوافر الوثائق ذات الصلة. ولكنه رأى أنه لا يمكن تحديد تاريخه إلا وفقا لتطور الحالة الصحية وتوجيهات السلطات العامة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…