مطالب بافتحاص مالية فريق جمعية سلا

تعتزم فعاليات من جمعيات المجتمع المدني بمدينة سلا، تقديم طلب افتحاص مالية فريق جمعية سلا  لكرة القدم  خلال الفترة الأخيرة ، في غياب خبرة محاسبتية دقيقة وتداخل الاختصاصات بين الرئيس الحالي و رئيس سابق مازال يتحكم في دواليب الفريق.

وحسب ما أفادت به مصادر مقربة  فإن طلب الافتحاص سيوجه إلى رئيس المجلس الجهوي للحسابات لجهة الرباط سلا القنيطرة، وعامل عمالة سلا والسلطات المختصة، إضافة إلى جهات أخرى سيكشف عنها في وقت لاحق.

ويطالب جمعويون وفعاليات مدنية من المجلس الجهوي للحسابات  باعتباره جهة رقابية افتحاص ميزانية الفريق، والتحقق من احترام مساطر الصرف وتدبير الاعتمادات المالية، وفق القواعد المعمول بها في المحاسبة العمومية، والتحقيق في استفادة قيدوم المسيرين من صفقات كراء منازل للاعبين بأثمنة باهضة دون طلب عروض قانونية ، علما أنه هذه الشقق لا تتوفر على تلك السومة الكرائية بحسب شكاية بعض اللاعبين.

وأكدت المصادر ذاتها أنها تتوفر على وثائق ستقدمها للجهات المعنية للكشف عن التسيب المالي والريع الذي يعرفه الفريق، كما طالبت فعاليات مدنية بالتحقيق في صفقات الانتدابات وتعويضات اللاعبين بعد أن ارتفعت شكايات عناصر من الفريق جراء الحيف الذي طالها.

جدير ذكره أن احتقانا شديدا يعرفه فريق جمعية سلا داخل أوساط اللاعبين وتلمكتب المسير بفعل تنامي حالات الغضب والاستهجان لضعف التعويضات وهزالتها وسيطرة عبد الرحمان الشكري  وهيمته على العقود والصفقات وكل مفاصل التسيير بالفريق، وتشكيل مكاتب مسيرة وهمية دون قوة اقتراحية او تدبيرية.

ومعلوم أن فريق الجمعية السلاوية لكرة القدم، مازال يراوح مكانه منذ سنين بالقسم الاحترافي الثاني، ولم يستطع الصعود إلى القسم الأول، مما خلق تذمرا وسخطا كبيرا لدى ساكنة المدينة المليونية، وبالخصوص الجمهور المحب للفريق من الإلترات التي تترجم غضبها بمقاطعة مباريات الفريق بالملعب المحلي، وكتابات وشعارات تطالب برحيل الرئيس ومن معه، وبإعادة النظر جذريا في طريقة التسيير.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في البطولة الإحترافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…