الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تشارك في المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية

تشارك الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للثقافة الرياضية، الذي ينظمه الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، بالتعاون مع الاتحادين العربي والإفريقي، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، وبدعم من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، واتحاد اللجان الأولمبية العربية، واتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية، وذلك تحت عنوان: “تعديل المسار من أجل رياضة آمنة في العالم”.
ويقام هذا المؤتمر الدولي، الذي ينظم عن بعد بواسطة تطبيق “زووم”، على مدى ثلاثة أيام، (الثلاثاء والأربعاء والخميس 2 و3 و4 يونيو 2020).
ويتضمن البرنامج العام ست جلسات، بمحاور مختلفة تصب جميعها في اتجاه عودة آمنة وسلسة إلى الملاعب الرياضية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وستكون الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ممثلة في هذا الملتقى الدولي برئيسها عبد اللطيف المتوكل، الذي سيساهم بمداخلة في الجلسة الثالثة التي تتخذ لها كمحور “دور الإعلام الرياضي في دعم عودة النشاط الرياضي”، وسيتحدث أيضا خلال هذه الجلسة، كل من جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وفواز الشريف النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، وحسن شرارة رئيس الاتحاد اللبناني للثقافة الرياضية، ومحمد اسماعيل عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية.
وسيفتتح المؤتمر، الثلاثاء ثاني يونيو، بجلسة تتناول محور “السياسات والإجراءات الآمنة لعودة الرياضة”، بمداخلة للدكتور أشرف صبحي، والشيخ سعود العبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والوزير المفوض عبد المنعم الشاعري مدير إدارة الرياضة بجامعة الدول العربية.
وتتناول الجلسة الأولى محور “تعديل المسار وتحديد الاشتراطات لرياضة آمنة”، ويتحدث فيها البروفسور ميشال كولوتشي ممثل منظمة الصحة العالمية، وعضو غرفة النزاعات ومدير المركز القانوني الرياضي واللوائح بالفيفا، وموجان كريكيي رئيس الاتحاد الدولي للثقافة الرياضية، والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة في مصر، والدكتورة سبأ جرار رئيسة الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية.
أما الجلسة الثانية، فتتناول محور “تأثير الجائحة على قوانين بعض الرياضات” ويتحدث فيها اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفدراليات الإفريقية، ونائب رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية، والدكتور رجا الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، وعايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة الإماراتي، ولطفي لعبيد رئيس الاتحاد التونسي للترياتلون.
وخلال يوم الأربعاء ستعقد الجلسة المتعلقة بدور الإعلام الرياضي في دعم عودة النشاط الرياضي”، تليها الجلسة الرابعة حول محور “الأبعاد الاقتصادية الرياضية في ظل جائحة كورونا وخطط العودة الإيجابية”، ويتحدث فيه الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق، ورئيس الاتحادات المصري والعربي والإفريقي للرياضة للجميع، وسعد شلبي أستاذ اقتصاديات الرياضة والمستشار العلمي للاتحاد العربي للثقافة الرياضية، ونونو كاردوزو مدير تطوير الأعمال الدولية بنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وسالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي.
وتتناول الجلسة الخامسة، وهي آخر جلسات المؤتمر، يوم الخميس، محور “تعديل المسار من الناحية القانونية والتعاقدات”، ويتحدث فيها سلفاتوري شيفالي رئيس جمعية القانونيين الرياضيين بإيطاليا، ومحمد المهيري مدير إدارة الشؤون القانونية للاتحاد الاماراتي لكرة القدم، وبرنارد بالميرو المدير السابق بالإدارة القانونية لـ”الفيفا”.
وبعدها سيتم الإعلان عن التوصيات المتمخضة عن جلسات المؤتمر ورفعها إلى الجهات المختصة.
وتعتبر هذه المشاركة، هي الثانية للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، في مثل هذه الندوات الفكرية القيمة التي تعقد عن بعد، إذ سبق لرئيسها عبد اللطيف المتوكل أن شارك يوم 19 ماي 2020، في ندوة تحت عنوان “العودة الآمنة لمباريات كرة القدم إلى الملاعب”، إلى جانب ثلة من الإعلاميين والخبراء في مجال الطب والتدريب والتدبير والتسيير الإداري.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في غير مصنف
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…