جا فالجورنال.. هل تنتهي ولاية لقجع قبل “الكان” والمونديال؟

ذكرت جريدة “الصباح” أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بات مهددا بفقدان منصبه، قبل موعد كأسي العالم وإفريقيا المقبلتين، رفقة عدد من أعضاء مكتبه المديري.

وحسب معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن الاتحاد الدولي “فيفا” يتمسك بتطبيق قانون عدم الترشح لأكثر من ولايتين (مدة كل واحدة أربع سنوات)، ولو بأثر رجعي، إن اقتضى الحال، ما يعني احتساب الولاية الأولى لفوزي لقجع، التي انطلقت في جمع 2013 (أعيد في أبريل 2014)، والولاية الثانية التي انطلقت في جمع يوليوز 2017، وتنتهي في 2021.

وظهر هذا المعطى في المفاوضات الجارية حاليا بين سارة سالموني، مبعوثة “فيفا”، والاتحاد المصري واللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة المصريتين، إذ تم التنصيص على تطبيق قانون الولايتين، ولو بأثر رجعي، على أعضاء الاتحاد الحالي، ما أدى إلى منع عدد منهم من الترشح.

وينص النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية في الفقرة الثانية من المادة 22،على أن المكتب المديري ورئيسه ينتخبان لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

ويوجد أمام فوزي لقجع خيار وحيد لحضور كأس إفريقيا للأمم، هو إقامتها في موعدها (يناير وفبراير 2021 بالكامرون)، لكن ذلك بات شبه مستحيل، بالنظر إلى تعليق الأنشطة الرياضية، بسبب انتشار فيروس كورونا، وتأخر إجراء أربع جولات متبقية من التصفيات، في غياب تواريخ لإجرائها، في مواعيد الاتحاد الدولي، في الفترة المقبلة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في منتخبات
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

طلال: شهادة أحمد أحمد وغاساما “تاريخية”.. وننتظر حكما في صالحنا

أكد الناطق الرسمي باسم الوداد الرياضي لكرة القدم محمد طلال، أن هناك ارتياح كبير لدى إدارة …