لغريسي يكشف أسباب إخفاق المنتخب في مونديال 1994

قال عبد السلام لغريسي نجم المنتخب المغربي سابقا والجيش الملكي، إنه يتذكر جيدا الهدف الذهبي الغالي، الذي سجله في مرمى منتخب زامبيا، وتمكن به منتخب الأسود، من حجز بطاقة التأهل لمونديال 1994.

وأوضح، في حديث  لبرنامج “الحقيقة في 90 دقيقة” براديو مارس: “كانت مباراة مشحونة وصعبة، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بحضور جمهور قياسي، كنا مطالبين بالفوز للتأهل، بينما يكفي زامبيا التعادل”.

وأضاف أن الشوط الأول كان صعبا، أمام حماس لاعبي منتخب زامبيا وقوتهم.

وأكمل: “تحدث معي المدرب الراحل عبد الله بليندة بين الشوطين، وطلب مني أن أواصل التحرك في مربع عمليات الخصم، وقال لي، أنه سيدعم الهجوم بلاعب آخر، في الشوط الثاني، ليساعدني أمام شراسة الزامبيين”.

وحول الهدف الذي سجله، قال: “شعرنا أن الضغط بدأ يتسرب لنا، والقلق أيضا يداهم الجمهور المغربي، خاصة مع مرور دقائق  الشوط الثاني دون أن نسجل”.

وتابع: “كنت أعرف أن الظهير الأيسر عبد الكريم الحضريوي له توزيعات ذكية ومتقنة، خاصة في القائم الثاني، نجحت في استغلال واحدة، بعد أن تخلصت من الرقابة، وسجلت الهدف بالرأس”.

وأكد أنه يتذكر هيستيريا الجمهور المغربي، وما خلفه هذا الهدف من فرحة كبيرة لا توصف في الملعب.

واستطرد قائلا: “مشاركتنا مع الأسف لم تكن ناجحة في المونديال غاب عنا الانضباط والانسجام، كما أن الأجواء لم تكن مثالية، ناهيك عن بعض الأخطاء، خاصة على مستوى الاختيارات البشرية”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في منتخبات
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…