طارق بوشماوي: تسريع عودة الكرة قرار غير مسؤول

أدلى عضو المكتب التنفيذي لـ”الكاف” وعضو مجلس “الفيفا” التونسي طارق بوشماوي بحوار لصحيفة “لوبريزيان” الفرنسية عاد من خلاله على تأثيرات انتشار فيروس “كورونا” في العالم على كرة القدم.

وقال بوشماوي إن كرة القدم العالمية تعيش أزمة خاصة على المستوى الاقتصادي مشيرا إلى أن عودة الأمور إلى نصابها تبقى بحاجة إلى بعض الوقت حتى تستقر الأمور رغم كل التأثيرات على المتدخلين المباشرين وغير المباشرين.

وشدد عضو مجلس الفيفا على أن المنوال الاقتصادي العالمي يبقى بحاجة إلى إعادة النظر بعد أن أثبتت الأزمة الحالية ضعفه خصوصا أنه مبني على عائدات الاستشهار والبث التلفزي ومبيعات التذاكر معتبرا أنه لا يمكن الاستمرار بمثل أرقام المعاملات.

وعن عودة كرة القدم إلى استئناف نشاطها قال طارق بوشماوي إنه يشاطر رئيس “الفيفا” جياني انفانتينو الرأي حيث من غير المسؤولية أن تعود عجلة الكرة للدوران قبل 6 أشهر وسنة طالما لم يستقر الوضع على الجانب الصحي.

وأوضح بوشماوي أن الحفاظ على الصحة يأتي في المقام الأول، مؤكدا أن الدوريات المحلية يمكن أن تستأنف طالما استقرت الأوضاع الصحية غير أن المسابقات الخارجية سيتم التنسيق بشأنها بين “الفيفا” والاتحادات القارية والجامعات المحلية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…