رغم جائحة كورونا.. الكنوم تواصل عملها

تواصل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية اشتغالها بشكل دائم ومتواصل عبر تقنية الفيديو حيث يعقد أعضاء الكنوم  اجتماعات عمل بطريقة Vidéo conférence .

وسطرت اللجنة الوطنية الأولمبية برنامجا قارا لهاته الاجتماعات ، بتخصيص يوم الخميس للتنسيق والتداول وفق جدول محدد بتعليمات من السيد فيصل العرايشي رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية المغربية، لاسيما في هاته الظرفية الصحية الاستثنائية.

ويعقد كل من الكاتب العام للكنوم عبد اللطيف إداماحما وعمر بلالي أمين مال اللجنة الوطنية الأولمبية ورشات عمل عن بعد  بمعية الإداريبن والتقنيين بالكنوم ، وتتبع الشأن الرياضي على المستوى الوطني والدولي.

وفي هذا الصدد،  تواصل مسؤولو “الكنوم” مع اللجنة الأولمبية الدولية للتشاور و التنسيق عقب المستجدات الاخيرة وتأجيل دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو والتي كانت مقررة الصيف القادم، وبحث آخر التطورات.

يذكر أن  اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، قد عبرت عن متمنياتها بالصحة إلى الحركة الرياضية الوطنية برمتها “في ظل هذه الأوقات العصيبة”.

وكانت اللجنة الدولية الأولمبية والسلطات اليابانية اتفقتا، على تأجيل الدورة القادمة للألعاب الأولمبية والتي أصبح من المنتظر تنظيمها بطوكيو صيف 2021 على أبعد تقدير، و ذلك عملا بتوصيات المنظمة العالمية للصحة، والكفيلة بمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ورحبت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية بقرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، الذي أعلنت عنه اليابان واللجنة الأولمبية الدولية على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، في ، أنها “ترحب بهذا القرار الشجاع والمسؤول، الذي يعد تعبيرا جليا عن الرغبة والاهتمام في الحفاظ على صحة جميع المشاركين، وكذلك ضمان المساواة بين جميع الرياضيين استعدادا للألعاب الأولمبية”.

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في بلاغات صحافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. شهادة فوزي البنزرتي في قضية “فضيحة رادس”

شهادة فوزي البنزرتي بخصوص فضيحة رادس-وضعوا شاشة الفار في منتصف الملعب لكن التقنية لم تكن م…