الإمارات تستفيد من خبرة فوهامي

قدم خالد فوهامي الحارس الدولي السابق والإطار الوطني محاضرة مهمة عبر تقنية الفيديو لفائدة الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، حيث عرض خبرته الطويلة في مجال تدريب حراس مرمى كرة القدم.

وقامت الإدارة التقنية الإمارتية بإجراء اتصال مع خالد فوهامي الذي استعرض لمدة ساعتين كل التفاصيل والمستجدات المتعلقة بحراسة المرمى والتطورات التي شهدها هذا المجال المهم في لعبة كرة القدم.

وتضمنت محاور الدورة التي أشرف عليها فوهامي محاضرات نظرية وعملية حول تطوير مهارة حراس المرمى وأساسيات حراسة المرمى في مدراس وأكاديميات الكرة، إلى جانب بعض النقاط التي تخص حالات حراس مرمى الفريق الأول والبرامج التدريبية والتخطيط لها والحالة النفسية والذهنية للحارس سواء في الفريق الأول أو الفئات العمرية الأقل وكيفية التعامل معها، إضافة إلى الكثير من الحوارات  والنقاشات، والمعطيات الخاصة بمدربي حراس المرمى والتطور الذي عرفه مركز حارس مرمى منذ تغيير قوانين اللعبة سنة 1992.

كما أشار خالد فوهامي في محاضرته لتطور حراسة المرمى في أوروبا ومدى الاستفادة منها، ومدى إمكانية تطبيقها في الدوريات العربية، من أجل تطوير البرامج التدريبية لحراس المرمى.

يذكر أن  الإطار الوطني خالد فوهامي قد انضم  إلى كوكبة من المحاضرين والمؤطرين الدوليين الذين قدموا عروضا متميزة في كرة القدم.

وأشاد الاتحاد الإمارتي لكرة القدم ولجنة تكوين حراس المرمى بالعرض الذي قدمه الحارس الدولي المغربي السابق والذي نال صفة محاضر دولي على مستوى الاتحاد الافريقي لكرة القدم، كما نال فوهامي شواهد دولية عالية من الويفا، أهلته لشغل مراكز مهمة في المنظومة التقنية على المستوى الوطني وعلى صعيد المنتخبات الوطنية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في منتخبات
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…