كورونا يؤجل ألعاب البحر المتوسط في الجزائر إلى 2022

بعد أيام من إعلان تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 ليقام فى الصيف المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا، أعلنت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، تأجيل دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الـ 19.

وكانت النسخة 19 من الألعاب مقررة من 25 يونيو إلى الخامس من يوليو 2021 في مدينة وهران لكنها تأجلت لمدة عام واحد بسبب ازدحام العام المقبل بالأحداث الرياضية المؤجلة من العام الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفازت وهران باستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 بعد منافسة مع مدينة صفاقس التونسية، حسبما أوردت وكالة رويترز للأنباء.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن سيد علي خالدي وزير الشباب والرياضة الجزائري قوله “هذا القرار اتخذته الوزارة واللجنة الدولية لألعاب المتوسط بعد التشاور والتقييم الشامل للظرف الدولي الراهن الذي يشهد انتشارا غير مسبوق لوباء كورونا العالمي (كوفيد – 19)”.

وتابع الوزير: “فرض هذا الوباء العالمي تأجيل العديد من الأحداث والمنافسات الرياضية الدولية وعلى رأسها الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تأجلت إلى 2021”.
وأضاف خالدي، الذي كان بصحبة رئيس اللجنة الدولية لألعاب المتوسط الجزائري عمار عدادي، “اتخذت الحكومة الجزائرية مع اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط قرارا مشتركا بتأجيل الألعاب في وهران لمدة عام. ستقام الألعاب في 2022 بطلب من اللجنة الدولية لألعاب المتوسط”.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…