اللجنة الاولمبية الدولية تطلب من اللجان الوطنية عن مدى تأثير كوفيد-19 على تدريبات رياضييها

طلبت اللجنة الاولمبية الدولية التي تواجه ضغوطا متزايدة من اتحادات رياضية نافذة من اجل تأجيل دورة الالعاب الاولمبية المقررة في طوكيو الصيف المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، من اللجان الوطنية تزويدها معلومات عن مدى تأثير هذا الوباء على تدريبات رياضييها.

وفي استمارة بعنوان “كوفيد-19 والاستعدادات الى دورة الالعاب الاولمبية 2020” حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، تطلب اللجنة الاولمبية من الدول المنتسبة اليها “كيف حد ت القوانين الطارئة المتعلقة بكوفيد-19 من تدريبات واستعدادات الرياضيين”.

وتحاول اللجنة الاولمبية الدولية الحصول على اكبر قدر من المعلومات من اللجان الاولمبية الوطنية بعد تعرضها لضغوطات من جهات عدة ابرزها من الاتحاد الاميركي لالعاب القوى ومن الاتحادين الاميركي والفرنسي للسباحة بالاضافة الى طلب من اللجنة الاولمبية النروجية لتأجيل الالعاب المقررة من 24 تموز/يوليو الى التاسع من اب/اغسطس المقبلين.

وكان الاتحاد الاميركي للسباحة حذر من ان سباحيه لا يستطيعون التدريب بشكل طبيعي ومن خطر ان يصابوا بفيروس كورونا او ان يعدوا اخرين.

وانضم اليه نظيره الفرنسي معتبرا في بيان “إن السياق الحالي لا يسمح بتنظيم دورة الألعاب الاولمبية لعام 2020 بشكل صحيح”، داعيا الى “دراسة إمكانية التأجيل”.

أما اللجنة الأولمبية النروجية فأكدت السبت انها بعثت برسالة الى اللجنة الدولية تبدي فيها “قلقها من تفشي وباء كوفيد-19 والوضع الصحي العام على المستويين المحلي والدولي”.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…