جامعة السلة تصادق على القوانين الجديدة

عقد، صباح أمس السبت (29  فبراير)، بالرباط، الجمع العام غير العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والذي يعد محطة أساسية في برنامج اللجنة المؤقتة قبل الجمع العام الانتخابي القادم، حيث تمت المصادقة على القوانين والأنظمة الجديدة للجامعة.

وأوضح عبد الرزاق العكاري، رئيس اللجنة المؤقتة أن الجمع العام غير العادي يأتي في إطار  البرنامح الاستعجالي الذي جاءت به بهدف تنظيم شأن كرة السلة وإعادة الاعتبار إلى هذه الرياضة الشعبية، ورسم خارطة طريق سليمة ومتوازنة، وتهييئ أرضية جديدة مبنية على أسس تحترم القوانين والتشريعات والأنظمة، وعملا بتوجيهات وزير الثقافة والشباب والرياضة، قصد ترتيب البيت الداخلي للجامعة، بما يخدم مصلحة كرة السلة الوطنية وممارسيها، وإعادة الروح إليها.

وعرف الجمع العام غير العادي، الذي ترأسه عبد الرزاق العكاري رئيس اللجنة الموقتة المكلفة بتدبير الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بحضور أعضاء اللجنة، وممثلين عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الدولي لكرة السلة، حضور 58 فريقا في وضعية قانونية مع الوزارة والجامعة من بين 74، بنسبة 78 في المائة، و153صوتا من بين 193، بنسبة 79 في المائة.

وأكد عبد الرزاق العكاري، في بداية كلمته المقتضبة ملخصا الوضع المقلق وغير المريح لكرة السلة ببلادنا الذي أثر على تطويرها وتنميتها، وطلب من الحاضرين، الوقوف وقفة رجل واحد للخروج من الأزمة، باعتبار أن كرة السلة المغربية ملك للأمة وليس ملك للأشخاص.

وفي سياق متصل، قدم محمد أولحاج مشروع القوانين والأنظمة الجديدة، والاقتراحات و الملاحظات التي وضعتها الأندية والوزارة والاتحاد الدولي لكرة السلة، التي تمت المصادقة عليهما ب 127 ورفض 29 وامتناع 4، وواحدة ملغاة، بالتصويت السري.

من جهته، قدم محمد مطاش، عضو اللجنة الموقتة، مشروع الأنظمة العامة، الذي بدوره عرف تقديم الاقتراحات و الملاحظات، من طرف الجهات المعنية، والذي تمت المصادقة عليه ب73 صوتا، ورفض 52 منتدبا.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…