الكنوم تحدد تاريخ الإعلان عن لائحة الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020

عقد المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية يوم أمس الخميس (27 فبراير)، اجتماعه العشرين 20، وذلك برئاسة  فيصل العريشي.
وتخلل هذا الاجتماع تقديم نظرة عن مدى تقدم التحضيرات الجارية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وحرص الأعضاء الحاضرون على إلقاء نظرة شاملة على جميع الأعمال و الإجراءات المتخذة من طرف  اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية في إطار تحضيراتها للألعاب الأولمبية المقبلة، و المرتقبة بطوكيو بين 24 يوليوز و 9 غشت 2020.
ووفقا لصلاحيات اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية القانونية، تهدف هذه الإجراءات لدعم مختلف الجامعات الرياضية بتمويل و تتبع الإعدادات الجارية لتحضير الرياضيين ذوي الإمكانات الوفيرة للتأهل، بالإضافة إلى مشاركة الوفد الرياضي المغربي بالألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتم تقديم عرض في هذا السياق سلط من خلاله الضوء على النقاط التالية: التحضيرات اللوجيستيكية، وتتبع مختلف الاتفاقيات المبرمة مع الجامعات؛ والعلاقة القائمة مع اللجنة التنظيمية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020؛ وتلتأهيل المحقق إلى يوم 27 فبراير 2020.
يذكر أن الرياضة المغربية قد تمكنت حتى الآن من ضمان تؤهلها رسميا في الرياضات الثمانية التالية: ألعاب القوى، التجديف، الملاكمة، ركوب الدراجات، الفروسية، ركوب الأمواج، التايكوندو، والرماية الرياضية.
و لا تزال هناك رياضات أخرى تنافس على ضمان مشاركتها وفقا لنظام التأهل المحدد من طرف اتحاداتها الدولية.
وقام  فيصل العرايشي رئيس اللجنة الوطنية الوطنية الاولمبية المغربية بتهنئة العناصر التي حققت التأهل، و عبر عن متمنياته بالنجاح للرياضيين الذين يخوضون غمار المنافسة من أجل الالتحاق بركب المتأهلين للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
و سيتم التعرف على الائحة النهائية للرياضيين المغاربة المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020 بعد 6 يوليوز 2020، و هو التاريخ المحدد من طرف اللجنة الدولية الأولمبية و اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020.
علاوة على ذلك، بعد مناقشات عديدة مع اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 ، تم التأكيد على أن تنظيم اجتماع التسجيل الأولي للجان الأولمبية الوطنية الأفريقية سيعقد في الرباط في الفترة من 9 إلى 11 ماي 2020.

وتعبر اللجنة التنفيذية عن الإعتزاز و الفخر إزاء هذا الخبر السار الذي يشهد على الثقة التي وضعتها اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 في اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…