سفارة فرنسا وجمعيات نسائية تدخل على الخط في قضية لخصم وجامعة التايكواندو

قرر المدير التقني لجامعة التايكواندو فيليب بويدو استشارة المصالح القانونية للسفارة الفرنسية بالمملكة المغربية قبل مباشرة الاجراءات الإدارية بمقاضاة مصطفى لخصم الذي اتهم علانية المدير التقني الفرنسي بسلوكات لا أخلاقية تجاه بطلة مغربية.

وعلم موقع “راديو مارس” أن مدرب المنتخب الفرنسي كذلك قرر هو هو الآخر اللجوء لسفارته والاستشارة مع خبراء قانونيين لتأمين الدعوى القضائية التي يتم الإعداد إليها.

وفي السياق ذاته، أكد المصدر ذاته أن مسؤولين بالجامعة وبقطاع الرياضة وجمعيات نسائية فضلا عن أعضاء المنتخب المغربي للتايكواندو، قد عبروا عن استنكارهم لتصريحات البطل السابق مصطفى لخصم الذي أساء للمرأة المغربية في المجال الرياضي.

وسبق للجامعة الملكية المغربية للتايكواندو أن عبرت عن استيائها تصريح  البطل السابق مصطفى لخصم تجاه بعض البطلات المغربيات اللواتي سيشاركن في إقصائيات الافريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

واعتبرت جامعة التايكواندو اقوال  لخصم مسا بشرف البطلات المغربيات وتشويه لسمعتهن، خصوصا وأن تجمعات المنتخب المغربي لم تعرف قط أي تجاوزات لا أخلاقية و غير رياضية.

و جاء في بلاغ الجامعة التي توصل به موقع “راديو مارس”  أن ماجاء في أقوال لخصم لأحد المنابر الإعلامية  يعبر عن مستوى دنيء ومنحط للبطل السابق الذي يصفي حساباته الشخصية عبر اختلاق الأكاذيب حسب ما جاء في البلاغ .وكشفت الجامعة أنها تحتفظ لنفسها بوصفها الجهة القانونية المؤهلة للدفاع  عن مصالح رياضة التايكواندو باتخاذ جميع الاجراءات القانونية، وأكدت أن ذلك يمس بسوء جزء من الرياضة وبالتالي فهو يمس الرياضة تايكواندو خاصة والرياضة عامة.

واختتمت جامعة التايكواندو بلاغها بأن هذه السلوكات المراد منها تبخيس إنجازات الأبطال المغاربة والتأثير على نفسية البطلات خصوصا وأن هذه التصريحات اللامسؤولة تتزامن مع حدث رياضي افريقي متميز تحتظنه بلادنا داعية إلى تضامن وتكاثف العصب والأندية لدعم الأبطال المغاربة  ومؤازرة المنتخبات الوطنية في هاته المحطة المهمة .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

برافو الوداد برافو الرجاء.. معا ضد عدو واحد

الرجاء والوداد عندهم لقاء حاسم، واللي غادي يحسم اللقاء هو الجمهور. كيفاش؟ أعلن الرجاء والو…