إنفانتينو يكشف ملامح البطولة الجديدة بالقارة السمراء

يدرس جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تدشين مسابقة إفريقية جديدة، تجمع أهم الأندية في القارة السمراء، في إطار اهتمام السويسري بتطوير اللعبة في أفريقيا، وتحسين الملاعب، خاصة تلك التي تحتضن المسابقات الهامة.

وقدم رئيس “فيفا”، اقتراحه الذي يتضمن إطلاق بطولة أفريقية جديدة تحمل اسم “الدوري الأفريقي”، والتي ستحمل أيضاً جانبا استمثاريا من أجل توفير الأموال لتحسين الملاعب في القارة السمراء، متوقعاً أن تجنى ما يقرب من 200 مليون دولار، بحسب ما أشارت شبكة “سكاي نيوز”.

وأكد إنفانتينو خلال زيارته الأخيرة إلى الكونغو الديمقراطية، على هامش الاحتفال بمرور 80 عاماً على تأسيس نادي مازيمبي، على أن الدوري الأفريقي سيكون ضمن المسابقات الأفضل في العالم، حال سارت الأمور كما يخطط لها، إذ يرغب في مشاركة أفضل 20 نادي في أفريقيا للمنافسة على البطولة.

كما أشار إلى أن حجم الاستثمارات في الدوري الأفريقي قد يصل إلى مليار دولار، على أن يؤتي ذلك المبلغ بثماره مجدداً، لذلك يعتزم مناشدة جميع المستثمرين في كرة القدم بالمشاركة في تلك المبادرة من أجل أن تصبح واقعاً ملموساً في وقت قريب، لمنح أفريقيا فرصة اللعب بملاعب تتماشى مع مواصفات الاتحاد الدولي.

ويأتي ذلك في إطار خطة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتطوير اللعبة في أفريقيا وجعلها تضاهي نظيرتها العالمية، وذلك بداية من الملاعب مروراً بالحكام ونهاية باللاعبين الشباب الذين يشكلون مستقبل الكرة في القارة.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…