” راجح ” و ” كان فوسيفر ” بطلا الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس صنف الخيول العربية و الإنجليزية

بعد منافسة شرسة يوم الأحد بحلبة مضمار الدار البيضاء أنفا لسباق الخيل ، توج الفرس راجح (Rajeh) لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني ، و الذي كان يمتطيه الفارس البريطاني هاري بنتلي و تحت إشراف المدرب محمد جاسم الغزالي، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الخاصة بالخيول العربية الأصيلة ، المنظمة في إطار الدورة الخامسة للملتقى الدولي، لسباقات الخيول بالمغرب و تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس.

وقطع الفرس راجح مسافة السباق البالغة 2100 متر في ظرف زمني بلغ دقيقتين و 23 ثانية و 08 جزء من المائة.

وعادت المرتبة الثانية للفرس الإماراتي ” ابن كدير” ، الذي كان يمتطيه الفارس ” ايورتز منديزبال”، و العائد لملكية ياس هورس راسينغ، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الفرس ” فوزي أل ملس “، الذي كان يمتطيه الفارس ” التهامي زركان “، وهو في ملكية ” فال ستود”.

و يعد هذا السباق مخصص للخيول العربية الأصيلة الذين تتراوح أعمارها ما بين 4 سنوات وما فوق ، المسجلين في كتاب المهور العربية في بلد ازديادهم ، المنضويين تحت لواء المنظمة العالمية للخيول العربية (WAHO) .

بينما ظفر الفرس ” كان فوسيفر ” ، الذي كان يمتطيه الفارس رشيد أمناي، بلقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الخاصة بالخيول الإنجليزية الأصيلة يوم السبت المنصرم.

وقطع الفرس ” كان فوسيفر “، الذي يوجد في ملكية ( فال ستود )، مسافة السباق البالغة 2400 متر في ظرف زمني بلغ دقيقتين و 34 ثانية و 37 جزء من المائة . وآلت المرتبة الثانية للفرس ” فلوت أنشونطي ” الذي كانت تمتطيه الفارسة المغربية لمباركي إدريسي هدى، والموجود في ملكية الحريسة الملكية صابلون ،أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الفرس “سيتي أوف فران ” الذي كان يمتطيه الفارس لكجل عمر، والموجود في ملكية عزوز لعوج .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من a.elkalidi
تحميل المزيد في Sorec
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

إعتذار

تتقدم محطة راديو مارس باعتذارها للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة ا…