” راجح ” و ” كان فوسيفر ” بطلا الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس صنف الخيول العربية و الإنجليزية

بعد منافسة شرسة يوم الأحد بحلبة مضمار الدار البيضاء أنفا لسباق الخيل ، توج الفرس راجح (Rajeh) لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني ، و الذي كان يمتطيه الفارس البريطاني هاري بنتلي و تحت إشراف المدرب محمد جاسم الغزالي، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الخاصة بالخيول العربية الأصيلة ، المنظمة في إطار الدورة الخامسة للملتقى الدولي، لسباقات الخيول بالمغرب و تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس.

وقطع الفرس راجح مسافة السباق البالغة 2100 متر في ظرف زمني بلغ دقيقتين و 23 ثانية و 08 جزء من المائة.

وعادت المرتبة الثانية للفرس الإماراتي ” ابن كدير” ، الذي كان يمتطيه الفارس ” ايورتز منديزبال”، و العائد لملكية ياس هورس راسينغ، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الفرس ” فوزي أل ملس “، الذي كان يمتطيه الفارس ” التهامي زركان “، وهو في ملكية ” فال ستود”.

و يعد هذا السباق مخصص للخيول العربية الأصيلة الذين تتراوح أعمارها ما بين 4 سنوات وما فوق ، المسجلين في كتاب المهور العربية في بلد ازديادهم ، المنضويين تحت لواء المنظمة العالمية للخيول العربية (WAHO) .

بينما ظفر الفرس ” كان فوسيفر ” ، الذي كان يمتطيه الفارس رشيد أمناي، بلقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الخاصة بالخيول الإنجليزية الأصيلة يوم السبت المنصرم.

وقطع الفرس ” كان فوسيفر “، الذي يوجد في ملكية ( فال ستود )، مسافة السباق البالغة 2400 متر في ظرف زمني بلغ دقيقتين و 34 ثانية و 37 جزء من المائة . وآلت المرتبة الثانية للفرس ” فلوت أنشونطي ” الذي كانت تمتطيه الفارسة المغربية لمباركي إدريسي هدى، والموجود في ملكية الحريسة الملكية صابلون ،أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الفرس “سيتي أوف فران ” الذي كان يمتطيه الفارس لكجل عمر، والموجود في ملكية عزوز لعوج .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من a.elkalidi
تحميل المزيد في Sorec
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

NT7arko f’dar! MDJS lance une application pour bouger à la maison

La Marocaine Des Jeux et des Sports (MDJS) réaffirme son engagement aux côtés des Marocain…