الدار البيضاء تحتضن النسخة الخامسة للملتقى الدولي لسباقات الخيول بالمغرب.

تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس ، يومي 16 و17 نونبر بحلبة الدار البيضاء أنفا، النسخة الخامسة للملتقى الدولي لسباقات الخيول بالمغرب.

تلعب هذه التظاهرة الرياضية دورا مهما في الإشعاع الدولي لقطاع سباقات الخيول المغربية و التي تمكنت في ظرف زمني وجيز من فرض حضورها بالجدول العالمي للمسابقات الدولية المخصصة لسباقات الخيول.

يعد هذا الحدث واحدا من أكبر وأهم مواعيد سباقات الخيل في القارة الإفريقية من أهم جوائزه الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الخاصة بكل من الخيول الإنجليزية الأصيلة يوم 16 نونبر، والخيول العربية الأصيلة يوم 17 نونبر.

يتضمن برنامج هذا الملتقى 14 سباق منها ثمان سباقات دولية، ومشاركة أزيد من مائة حصان، يمثلون كلا من المغرب وفرنسا وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة وقطر.

وجديد هاتة الدورة هو إضافة سباقين جديدين للملتقى الدولي، ويتعلق الأمر بجائزة Vichy ، وهو سباق ينظم بمناسبة توأمة حلبة سباق الدار البيضاء أنفا وحلبة سباق Vichy Bellerive ، أما السباق الثاني فهو خاص بجائزة FEGENTRI، وهو عبارة عن مسابقة دولية مرموقة خاصة بالفارسات الهواة والتي أدمجت المغرب حديثا إلى أجندتها، علما أن المغرب سيستضيف جائزة FEGENTRI، التي ستعرف مشاركة ثمانية متسابقات من مختلف بلدان العالم .

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من a.elkalidi
تحميل المزيد في Sorec
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

إطلاق منصة mtfa2line.ma لدعم العلامات التجارية المغربية.

الدار البيضاء ، 13 مايو 2020. لنحافظ على التباعد الاجتماعي ولنبقى على مقربة من الشركات لمس…