سيطرة أثيوبية كينية في سباق نصف ماراطون تامسنا

توج العداء الإثيوبي تيفيرا موسيسا بلقب نصف ماراطون تامسنا في نسخته الثالثة الذي نظم صبيحة يوم الأحد (10 نونبر) بمدينة تامسنا.

فيما حل العداء البحريني زهير عواد في الرتبة الثانية متبوعا بالبطل المغربي حمزة لمقرطس.

ولدى السيدات، سيطرت الكينية نورا جيبيت على مطاف سباق نصف الماراطون، فيما عادت الرتبة الثانية للمغربية وابنة مدينة تامسنا كردادي فاطمة الزهراء، وجاءت الكينية استير شيسانغ في الصف الثالث.

وعرفت منافسة 10 كلم  تألقا مغربيا بفوز العداءة المغربية المنتمية لنادي أشبال تامسنا إكرام واعزيز متبوعة بحنان البجاوي ووفاء الغزوير.

وتواصلت سيطرة أبناء تامسنا لدى الذكور بفوز المغربي علي شايف بسباق 10 كلم، فيما حل مواطنه الحسوني أحمد وفارس محمد من أكادير  تواليا في الرتبة الثانية والثالثة.

وأكد عزيز نحكمي مدير نصف ماراطون تامسنا أن النسخة الحالية عرفت مشاركة قياسية للعديد من العدائين من داخل المغرب وخارجه.

و أوضح المسؤول المذكور أن طموح اللجنة المنظمة قد  تحقق  بمشاركة 3800 مشارك في هاته التظاهرة الرياضية التي شهدتها منطقة تامسنا في دورتها الثالثة
وسط حضور جماهيري كثيف في المدرجات التي تم نصبها عند انطلاقة ووصول العدائين، حيث بلغ الحضور الجماهير أكثر من 1500 متفرج في أجواء عائلية واحتفالية.
وأضاف عزيز نحكمي قائلا: “لقد كانت السباقات المنظمة مفتوحة على جميع الفئات، حيث تمت برمجة سباق للصغار لمسافة 3 كلم بحضور 500 طفل، سبقه كارنفال احتفالي بذكرى المسيرة الخضراء”.

وشكر مدير اللجنة المنظمة كل الفاعلين المساهمين في هذا السباق الذي ينظم بمناسبة الذكرى 44 لحدث المسيرة الحضراء المضفرة، والذكرى 64 لعيد الاستقلال.

وخصصت اللجنة المنظمة لسباق مدينة تامسنا في نسخته الثالثة جوائز مالية مميزة للأبطال الفائزين بنصف مارطون مدينة تامسنا ، فضلا عن سباق 10 كلم.

وكشف عزيز النحكمي مدير السباق على قيمة الجوائز المخصصة للذكور والإناث، حيث بلغت هذه السنة ما مجموعه 85.000 درهم، واعدا برفع القيمة المالية في الدورات اللاحقة، إثر النجاح الذي شهدته النسخ الحالية التي عرفت تنظيما متميزا.

واردف قائلا: “التظاهرة نظمت خدمة للرياضة والرياضيين وفي إطار تثمين مضامين الرسالة السامية الملكية التي وجهها الرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله خلال المناظرة الوطنية حول الرياضة”.

 

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

منتخب المحليين يخوض أول حصة تدريبية.. وعموتة يضم لاعب جديد

خاض المنتخب الوطني للاعبين المحليين، مساء اليوم الاثنين (11 نونبر)، أول حصة تدريبية خلال ا…