مشاركة قياسية في نصف ماراطون تامسنا.. والرهان على تحطيم أرقام  قياسية

أكد عزيز نحكمي مدير  نصف ماراطون تامسنا أن النسخة الحالية ستعرف مشاركة قياسية للعديد من العدائين من داخل المغرب وخارجه.

و أوضح المسؤول المذكور أن طموح اللجنة المنظنة هو بلوغ عتبة 5000 مشارك في هاته التظاهرة الرياضية التي تشهدها منطقة تامسنا في دورتها الثالثة.

وأضاف عزيز نحكمي قائلا: “السباقات المنظمة مفتوحة على جميع الفئات، حيث تمت برمجة سباق للصغار لمسافة 3 كلم بحضور 500 طفل”.

وشكر مدير اللجنة المنظمة كل الفاعلين المساهمين في هذا السباق الذي ينظم بمناسبة الذكرى 44 لحدث المسيرة الحضراء المضفرة، والذكرى 64 لعيد الاستقلال.

وتمت الإشادة بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وولاية جهة الرباط القنيطرة وعمالة الصخيرات تمارة، وجماعة سيدي يحيى، وكذا المساهم الرسمي في هذه التظاهرة.

وخصصت اللجنة المنظمة لسباق مدينة تامسنا في نسخته الثالثة جوائز مالية مميزة للأبطال الفائزين بنصف مارطون مدينة تامسنا، فضلا عن سباق 10 كلم الذي سينظم في 10 من نونبر الجاري من طرف جمعية أشبال تامسنا.

وكشف عزيز النحكمي مدير السباق على قيمة الجوائز المخصصة للذكور والإناث، حيث بلغت هذه السنة ما مجموعه 85.000 درهم، واعدا برفع القيمة المالية في الدورات اللاحقة، إثر النجاح الذي شهدته النسخ الماضية.

وأكد عزيز النحكمي خلال الندوة الصحفية أن التظاهرة تنظم خدمة للرياضة والرياضيين وفي إطار تثمين مضامين الرسالة السامية الملكية التي وجهها الرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله خلال المناظرة الوطنية حول الرياضة.

يشار إلى أن مدينة تامسنا ستكون يوم الأحد 10 نونبر 2019 ، على موعد مع نصف الماراطون الدولي في نسخته الثالثة وبمشاركة أزيد من 5 آلاف عداء وعداءة من جنسيات مختلفة، يقطعون مسافة 21 كلم في صبيحة مىن دون مركبات بشوارع مدينة تامسنا.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…