قناة أبو ظبي تعرض 14 فيلما وثائقيا عن الديربي

في كأس محمد السادس …
تغطية موسعة وشاملة للدربي العربي الكبير بين الرجاء والوداد
برنامج يومي و14 فيلما وثائقيا قبل خمسة أيام كاملة من اللقاء
ثلاث ساعات قبل المباراة الكبيرة من استاد المباراة وشبكة مراسلين تغطي الحدث
حضارة المغرب ونهضتها تنقلها ابو ظبي الرياضية بمحبة لكل الجماهير العربية

تبدأ قناة ابو ظبي الرياضية من اليوم الثلاثاء 29 اكتوبر الجاري العد التنازلي للقاء الدربي الكبير لقاء القمة العربية بين الرجاء والوداد في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس جلالة الملك محمد السادس للاندية الابطال.
ويحظى اللقاء الكبير بتغطية موسعة وشاملة تعد الاولى من نوعها على هذا المستوى لاي مباراة في بطولة الاندية العربية التى تحمل هذا العام اسم امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وقال يعقوب السعدي رئيس قنوات ابو ظبي الرياضية ان لقاء الرجاء والوداد في بطولة تحمل اسما عزيزا وغاليا علينا هو اسم جلالة الملك محمد السادس يجب ان نتعامل معها بما يتناسب وقيمة الاسم وقيمة الحدث وهو ما وضعناه في اعتبارنا ونحن نضع خطة التغطية التى تعد الاولى من نوعها مع اي مباراة في بطولة الاندية العربية منذ عودتها من جديد العام الماضي حين حملت اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه .
واضاف السعدي ..(اننا راينا ان المباراة مناسبة عظيمة لننقل للجماهير العربية من الخليج للمحيط حضارة شعب عظيم وبلد حضارة وثقافة بلد شعب رائع جميل يحب الناس والحياة يحب الفن والرياضة وهذا ما نراه في كل زيارة لنا للمغرب العزيز واردنا ان ننقله لكل الشعوب العربية ).
وتابع : (بوصفنا الناقل الحصري للبطولة كان لابد ان يكون لهذا الدربي التاريخي العريق الذي يصنف من بين أقوى 10 ديربيات كروية في العالم كل الحفاوة والاهتمام،وان نقدم من خلال اللقاء تغطية تليق بهذا المستوى وهو ما رصدنا له الكثير من امكاناتنا التقنية حتى نقدم صورة تعكس قيمة المباراة وتنقل صورة الحدث بشكل مميز ).
وعن تفاصيل التغطية والكلام لا يزال على لسان رئيس قنوات ابو ظبي الرياضية فإنها تتضمن مجموعة من الافلام الوثائقية والتقارير واللقاءات الحصرية الخاصة من الفريقين واقطابهما في الحاضر والماضي وكنا قد ارسلنا فريق عمل كبير للمغرب لنقل الصورة واجراء اللقاءات حتى يرى المشاهد المغربي والعربي صورة المغرب كما لم يراها من قبل . ولقد رأينا أن يكون هذا الاسبوع هو اسبوع المملكة المغربية الشقيقة .
افلام وثائقية :
وأعدت ابو ظبي الرياضية 14 فيلما وثائقيا ستقدم تباعا في الايام الخمسة المخصصة للتغطية تشمل عددا من الموضوعات التى تهم الجمهور المغربي وتنقل حاضرة المغرب للجمهور العربي وتتضمن موضوعات هذه الافلام المغرب كدولة ذات تاريخ وحضارة كما انتجت القناة فيلما خاصا عن جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وفيلما عن تاريخ نادي الرجاء واخر عن تاريخ نادي الوداد ثم فيلم عن تاريخ الديربي العربي الكبير ثم فيلمين عن جماهير كلا الناديين بالإضافة إلى فيلم عن مدينة الدار البيضاء معقل الفريقين وفيلم عن أحد أشهر نجوم الرجاء التاريخيين وهو الهداف صلاح الدين بصير و آخر عن الحارس العملاق بادو الزاكي الذي سطر صفحات الإبداع بدءاً من الوداد وما شهدته مسيرته الاحترافية كما تم إجراء لقاء خاص مع رئيس نادي الرجاء جواد الزيات ولقاء خاص اخر مع رئيس نادي الوداد سعيد الناصيري . اضافة الى اجراء لقاءات حصرية مع مدرب الوداد زوران مانيولوفتش ومدرب الرجاء باتريس كارتيرون .. بالاضافة الى لقاءات خاصة مع أبرز لاعبي الفريقين.

كما اعدت القناة برنامجا يوميا ( ديربي العرب ) يقدم عبر الايام الخمسة وحتى موعد المباراة بدءاً من الساعة العاشرة بتوقيت المغرب ( الواحدة صباحاً بتوقيت الإمارات ) يستضيف خلاله أبرز نجوم الفريقين السابقين مثل مصطفى الشاذلي وزكريا عبوب نجما الرجاء و فخر الدين الراجحي ومحمد سهيل نجما الوداد …. ويسلط البرنامج الضوء على حضارة المغرب وإرثها التاريخي وتفوقها الكروي وعلى قوة الفريقين وأهمية الديربي وخصوصية المواجهة بينهما مع عرض سلسة من التقارير الميدانية الخاصة باللقاء وما يتضمنه من تفاصيل فنية مختلفة التوقعات عبر فريق تحليل ابو ظبي الرياضية المتخصص والذى سيقدم رؤية خاصة لفنيات المباراة .
• يوم المباراة
اما يوم المباراة فسيكون عرسا مستقلا عبر انطلاق التغطية بالاستوديو التحليلي من قلب ملعب محمد الخامس وذلك قبل ثلاث ساعات كاملة من انطلاق صافرة المباراة
ننقل فيها كل التفاصيل خارج الملعب وداخله مع توزيع كل الكاميرات الخاصة لابو ظبي الرياضية على جنبات الملعب مع فريق من مراسلي القناة سيتم توزيعهم على جنبات الملعب في الداخل والخارج ترصد نبض الجماهير وأجواء اللقاء وردود الفعل من المسؤولين واللاعبين و كل ما يدور قبل وبعد المباراة كل هذا سيتم باستخدام أحدث التقنيات وباعلى المعايير العالمية في كل الجوانب الفنية .
وانهى يعقوب السعدي رئيس قنوات ابو ظبي الرياضية تصريحه قائلا : ولتبقى المودة والاخوة بين المغرب والامارات متصلة دائمة ويبقى ما يجمعنا دائما هو المحبة والاخاء والاتفاق وهي امور تعلمناها من محبة الراحل العظيم الشيخ زايد المحب للمغرب واهله وهو ما امتد الينا ومستمر وباقي بيننا على الدوام.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في البطولة الإحترافية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…