بمشاركة عويطة والنجاري.. تظاهرة رياضية تضامنية لأطباء العيون بالرباط

شهدت شوارع العاصمة  الرباط صبيحة يوم الأحد (27 أكتوبر) تنظيم سباق على الطريق وسباق  للدراجات الهوائية.
ويأتي تنظيم هذه التظاهرة، بالموازاة مع فعاليات الحملة الطبية التي يشرف عليها أطباء مختصون، وذلك عبر  إجراء 1000 عملية جراحية لإزالة  “لا كاتاراكت Cataractes” من طرف الجمعية المغربية الطبية للتضامن وجمعية طب العيون الخواص بالرباط – سلا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للبصر، وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للدراجات.
وأكد الدكتور محسن الدكالي عضو اللجنة المنظمة أن هذه النسخة جاءت بمبادرة تلقائية من الأطباء، الذي نعتبرهم مواطنون منخرطون  فعليا في مضامين المفهوم الملكي الاجتماعي.
وأعطى انطلاقة السباق الرياضي البطل العالمي سعيد عويطة الذي أعرب عن فرحته بالمشاركة في هاته المبادرة المتميزة والتي تعكس انخراط الأطباء و الرياضيين خدمة للصالح العام.
كما شارك مجموعة من الدراجين السابقين، أبرزهم مصطفى النجاري ومحمد الرحايلي وأفندي.
ونظمت جمعية أطباء العيون القطاع الخاص بجهة الرباط سلا القنيطرة والجمعية المغربية الطبية للتضامن وبتنسيق مع النقابة الوطنية لأطباء العيون في القطاع الخاص، النسخة الأولى من المبادرة الوطنية “جدودنا ف عيونا”، حيث انطلقت حملة إجراء 1000 عملية جراحية مجانية لإزالة الجلالة لفائدة المرضى المعوزين والذين تتجاوز أعمارهم 70 سنة، وأشرف عليها أطباء متطوعون مختصون في جراحة العيون، كما تميزت هذه التظاهرة الإنسانية الوطنية إجراء سباقين، الأول لسباق الدراجات وآخر سباق ماراطون قصير المسافة، وذلك يوم الأحد 27 من الشهر الجاري بمدينة الرباط (مكان الانطلاقة : ثانوية ديكارت).
وتأتي هذه المبادرة الإنسانية الهامة، لتؤكد الانخراط القوي لأطباء العيون في ترسيخ العمل الاجتماعي وتكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل ومحاربة الفقر والإقصاء وكذا مساعدة المصابين بهذا المرض وإعادة الأمل لهم في البصر من جديد.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…