اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة الطائرة بالمنطقة الأولى بالرباط

شهد مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة بالرباط اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للعبة بالمنطقة الأولى، التي تضم كلا من المغرب والجزائر وتونس وليبيا.

وتدارس الحاضرون سبل الرقي بكرة الطائرة ، حيث تضمن برنامج هذا الاجتماع، الذي حضره رئيس المنطقة الأولى، الليبي بكباك عدنان عبد الله عمر، والجزائري قوقام عقبة عضو مجلس الكونفدرالية الإفريقية، وبشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، الموافقة على جدول الأعمال ومحضر الاجتماع السابق، وتقديم تقرير عن البرمجة التقنية التي ستعرف تتظيم العديد من البطولات المؤهلة والتي تخص المنطقة الأولى، وكذلك الموافقة على مشروع الأنشطة التقنية والدورات التكوينية ،وتبادل الخبرات بين مختلف الاتحادات الوطنية التابعة للمنطقة الأولى.

كما تم، خلال هذا الاجتماع، استعراض مشروع الميزانية والتدبير وفقا لتوصيات الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة والاتحاد الدولي للعبة.

وأكد رئيس المنطقة الأولى لكرة الطائرة التابعة للكونفدرالية الافريقية  إنه سيتم خلال هذا الاجتماع وضع رزنامة عمل للسنة المقبلة بين الدول الأعضاء، وتشمل تنظيم المسابقات وتبادل الخبرات والتجارب على مستويات التحكيم، والتقني والإداري من أجل تطوير هذه الرياضة في هذه المنطقة وتحقيق آمال لاعبي كرة الطائرة الصغار”.

من جانبها، قالت بشرى حجيج، في التصريح ذاته، إن البلدان التي تنتمي للمنطقة الأولى تعتبر الأفضل على الساحة الإفريقية، نظرا لترتيبها العالمي الجيد.

وأضافت أنه من أجل تعزيز وتوطيد أنديتها الوطنية، بدأ المكتب التنفيذي للمنطقة الأولى أنشطته التقنية لفائدة مختلف الفئات العمرية (من أقل من 16 عاما إلى الفئات الكبرى) والموافقة على عملية تبادل الخبرات والدورات التكوينية (الحكام والمدربين)، فضلا عن التواريخ والصيغ المحددة لتصفيات بطولات الأمم الإفريقية.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…