إيطاليا تستخدم ”VAR“ لمواجهة العنصرية

أعلن غابرييل غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم استخدام كاميرات تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في محاولة للتصدي للهتافات العنصرية في الملاعب وتحديد هوية الجناة.

وقال غرافينا، الذي تم انتخابه رئيسًا للاتحاد في أكتوبر/تشرين الأول 2018، لشبكة ”سكاي سبورتس“ إيطاليا إن هناك خططًا لفرض عقوبات أشد ضد الهتافات العنصرية والجناة في هذا الشأن داخل ملاعب إيطاليا.

وأضاف غرافينا ”لقد تعاونا مع وزارة الداخلية ووضعنا قوانين صارمة للغاية مع فرض عقوبات قاسية بنفس القدر، سنلجأ إلى استخدام التكنولوجيا، لكن لا يمكننا القيام بذلك إلا بمساعدة الشرطة ووزارة الداخلية“.
وتابع ”عندما تعاملنا بمبدأ المسؤولية الموضوعية وتعاملنا مع الأندية بهذا المبدأ لأنها تملك في رأيي التكنولوجيا المتاحة لتحديد المسؤولين عن الهتافات العنصرية، لا أهتم بعدد الهتافات، لكن المهم المبادئ التي تحركها، سواء أكان يتم ذلك بواسطة فرد أو اثنين أو 10، فإنه يحتاج إلى تدخل حتى لو كان شخصًا واحدًا فيجب محاكمته“.

وأضاف رئيس الاتحاد الإيطالي ”يمكن للأندية تحديد المسؤولين عن طريق التكنولوجيا: لدينا في الاعتبار تجربة ستؤدي بالتأكيد إلى نتائج رائعة، وسوف نقدمها قريبًا، هناك شيء واحد مؤكد – ليس لديّ أي نية، وكذلك المعنيين بالأمر لتقليل الحذر والحيطة في هذا الشأن، ما يدهشني أن بعض الهتافات تُلاحظ في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى لا: نحن بحاجة إلى فهم الأسباب الكامنة وراء ذلك ، هذا ليس طبيعيًا“.

وواصل ”يمكننا الفوز في المعركة ضد العنصرية إذا كنا جميعًا متحدين وركزنا على هدف مشترك، وهو هدف محو هؤلاء الأشخاص من اللعبة، ولهذا فإننا سوف نتبنى نظام VAR ضد الهتافات المذكورة“.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…