دوري للا عائشة للغولف.. الإيرلندي روبين داوسون يتصدر منافسات اليوم الأول

تصدر اللاعب الإيرلندي روبين داوسون سبورة ترتيب منافسات اليوم الأول للدورة الأولى لدوري “للا عائشة للغولف”، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، إلى غاية يوم الأحد المقبل بالمسالك الزرقاء للغولف الملكي دار السلام بالرباط.
وتمكن داوسون من تسجيل 64 ضربة أي 8 ضربات تحت المعدل، متقدما على كل من الإنجليزي جاك سينيور بفارق ضربة واحد 65 ضربة أي سبع ضربات تحت المعدل، والسويدي أسكار لينغدن بمجموع 66 ضربة أي ست ضربات تحت المعدل المطلوب .
وعاد المركز الرابع مناصفة بين الإسباني سانتياغو تاريو بين والاسكتلندي إيوين فيرغيسون ودافيد بوت من ويلز بمجموع 67 ضربة أي خمس ضربات لكل لاعب منهم .
وبخصوص الأبطال المغاربة فقد حل أول لاعب مغربي، عثمان راوزي من فئة الهواة، في المركز ال26 بمجموع 70 ضربة اي ضربتين تحت المعدل المطلوب وذلك رفقة 13 لاعبا آخرا من جنسيات مختلفة، فيما حل كل من كريم الهالي وياسين التهامي وايوب أيد عمر (هاوي) في المركز ال59 بمجموع 73 ضربة أي ضربة واحد فوق المعدل المطلوب.
ويتميز هذا الدوري، المنظم من طرف جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف تكريما لروح المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا عائشة، التي ساهمت بشكل كبير في النهوض برياضة الغولف النسوية على الصعيد الوطني، بمشاركة ألمع نجوم هذا النوع الرياضي على الصعيد الدولي.
وتعرف هذه الدورة ،التي تشكل المحطة ال20 في برنامج الدوري الدولي للمحترفين، مشاركة 126 ممارسا من المغاربة والأجانب من مختلف القارات، سيتبارون على المسالك الزرقاء التي احتضنت منافسات جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في أبريل الماضي.
ويتضمن هذا الدوري، الذي عاد للمغرب بعد غياب دام تسع سنوات (الدرجة الثانية الأوربية)، 24 دوريا من بينها المنافسات النهائية التي ستحتضنها مدينة مايوركا الإسبانية في نونبر المقبل، والتي سيتتبارى فيها 45 لاعبا من المصنفين على المراكز الخمسة عشر الأولى التي تخولهم المشاركة مباشرة في الدوري الأوربي (الدرجة الأولى).
ومن أبرز اللاعبين الأجانب الذين يتنافسون على لقب محطة الرباط، البرتغالي ريكاردو سانتوس (37 سنة) المصنف 13 في دوري التحدي، والحائز على لقبين (بطولة برانسيس باي شوكو 2011 وبطولة التحدي سويسرا 2019 ، ولقب واحد في الدوري الأوروبي 2012) ، والويليزي ريس ديفيس (34 سنة)، حامل لقب جائزة الحسن الثاني للغولف التابعة للدوري الأوروبي للمحترفين سنة 2010 مع أربعة ألقاب في دوري التحدي.
كما تشهد الدورة حضور الفرنسي انطوان رونز (26 سنة) الذي فاز بلقبين في دوري التحدي سنة 2019 ، والهولندي داريوس فان دريل (30 سنة) الحائز بدوره على لقبين في دوري التحدي والمصنف ثامنا في الدوري ذاته.
وبالنسبة للمحترفين والهواة المغاربة يشارك في هذه الدورة 16 ممارسا من بينهم أحمد مرجان (27 سنة)، المصنف ثالثا على الصعيد الوطني وفيصل السرغيني (44 سنة) محترف منذ سنة 1997 ومصنف أول على الصعيد الوطني، وأيوب الكيراتي (25 سنة)، فضلا عن مستقبل الغولف المغربي أيوب ايد عمر (23 سنة) المصنف ثانيا على الصعيد الوطني (فئة الهواة).
يذكر أن المغرب ينظم بشراكة مع مختلف الهيئات الدولية دوريات من مختلف درجات رياضة الغولف الاحترافية ومن أبرزها الدوري الأوربي (جائزة الحسن الثاني -الدرجة الأولى) ودوري للا عائشة (الدرجة الثانية) ودوري أطلس برو تور (دوري المحترفين).

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

رونالدو وميسي.. شكون اللي لاباس عليه؟

لا يختلف اثنان على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو هما أنجح لاعبي ك…