جامعة كرة الطائرة توقع اتفاقيات مع عدة اتحادات إفريقيا

تعتزم الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين عدة اتحادات افريقية لكرة الطائرة بغية تعزيز سبل العمل المشترك في القارة السمراء، وتطوير اللعبة المتألقة قاريا ودوليا.
وفي هذا الصدد، أوضحت بشرى حجيج رئيسة جامعة الطائرة أن هاته الاتفاقيات سيتم أبرامهما، بعد غد الاثنين (23 شتنبر)، على الساعة 11 صباحا بمقر الجامعة بحي الرياض بالعاصمة الرباط، بحضور رؤساء وممثلو كل من الكاميرون وتشاد والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل وساوتومي وغينيا الاستوائية والغابون وإفريقيا الوسطى وكينيا والبوروندي.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات تفعيلا للسياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس في الانفتاح على الدول الافريقية الشقيقة وتبادل الخبرات وإتاحة الفرصة لشباب القارة في إبراز مواهبهم و قدراتهم في المجال الرياضي.
وكان المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ارتقى في فئة الذكور للمرتبة الأولى إفريقيا، وذلك بعد مشاركته المتميزة في منافسات الألعاب الافريقية التي احتضنتها بلادنا نهاية شهر غشت الماضي متبوعا بمنتخب الموزمبيق.
وتمكن المنتخب المغربي من تصدر ترتيب المنتخبات الافريقية بفضل 4405 نقطة تحصلها عليها بعد مشاركته في العديد من البطولات القارية، كانت ابرزها لقب البطل مرتين متتاليتين وميداليتين فضيتين الاولى في الألعاب الشاطئية بصال والثانية بالالعاب الافريقية بالرباط.
من جهة أخرى، احتل المنتخب المغربي للكرة الشاطئية سيدات الرتبة الثانية بمجموع 3300 نقطة فيج ترتيب شهر شتنبر الجاري، الذي تصدره الكونفيدرالية الافريقية للكرة الطائرة، وراء منتخب جزر الموريس بفارق 10,5 نقط.
ويصدر الإتحاد الافريقي لكرة الطائرة التصنيف الشهري للمنتخبات الافريقية كل شهر.
من جهة أخرى، تألقت كرة الطائرة المغربية داخل القاعة بعد إحراز منتخب السيدات الميدالية البرونزية، وهو إنجاز متميز للاعبات واعدات اخترن الدفاع عن القميص الوطني بكل روح تنافسية.

المنتخب الوطني للكبار داخل القاعة والذي قادهم اللاعب الدولي حشدادي، احتل الرتبة الرابعة على الصعيد الإفريقي عقب مسار متوسط ومنافسة قوية امام منتخبات مصر وتونس والجزائر والكاميرون.
وتعتبر حصيلة الكرة الطائرة الوطنية من خلال قراءة للتصنيف الإفريقي الأخير حصيلة ايجابية بنسبة كبيرة بالنظر إلى حجم البطولات والمسابقات، التي انخرطت فيها الجامعة في كل الفئات العمرية، وبالنظر إلى التزام الجامعة الحضور في جميع الملتقيات الاقليمية والقارية والدولية والهدف هو البحث عن مراتب متقدمة من جهة، وتمكين عناصر المنتخبات الوطنية من الاحتكاك والممارسة في أعلى مستوى للكرة الطائرة .
كما ان المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية لازالو في الطريق للبحث عن تذكرة التأهل الأولمبياد طوكيو 2020 من خلال المراحل الست التي تفصلنا عن العرس الكوني.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

رونالدو وميسي.. شكون اللي لاباس عليه؟

لا يختلف اثنان على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو هما أنجح لاعبي ك…