الدار البيضاء تطلق الدورة الثانية عشر من ماراطونها الدولي السنوي

تستعد مدينة الدار البيضاء لتنظيم الدورة 12 من ماراطونها الدولي السنوي، الذي أضحى من بين أهم مواعيد الماراطونات الاحترافية القارية، كما يعد مناسبة سنوية ينتظرها هواة هذه الرياضة الشعبية بمجموع التراب الوطني.
وستنظم هذه الدورة في السادس من أكتوبر القادم، حيث ستشكل مغامرة ذات أبعاد إنسانية ومواطنة استثنائية.

منافسة ذات أبعاد إشعاعية

تميزت دورة سنة 2018 من ماراطون الدار البيضاء، بنجاحها المبهر، إذ شارك فيها أزيد من 4000 عداء في جميع الأصناف، من بينهم اسماء عالمية شهيرة، الشيء الذي أهله للتسجيل في مصاف السباقات العالمية الكبرى.

وقرر المنظمون مواصلة مجهوداتهم، لضمان استمرار تألق هذه التظاهرة العالمية، عبر تجميع المدينة لكافة الطاقات والكفاءات التي تتوفر عليها، لتجعل من دورة 2019، مسابقة مميزة بكل المقاييس وعلى كافة المستويات، وأيضا لجذب المزيد من المشاركين.

تظاهرة مواطنة

تتمثل القيم التي يقوم عليها ماراطون الدار البيضاء الدولي، على الدوام في التقاسم والتضامن. وتشمل هذه التظاهرة الماراطون ونصف الماراطون، وسباق 10 كيلومترات وسباق للأطفال، وهي مفتوحة أمام كافة الفئات العمرية والمستويات الاحترافية، التي ترغب في المشاركة في أكبر مسابقة رياضية تنظم في الجهة.

سيتيح الماراطون، عبر مساره الذي يبدأ من مركب محمد الخامس ويشمل عددا من الأماكن المتميزة للدار البيضاء، من تثمين جمال الهندسة المعمارية لهذه الحاضرة، ثم التذكير بالقيم الكونية للرياضة، والمتمثلة في الطموح والتضامن والتعايش المرسخة في هوية الدارالبيضاء

ويشكل كل من الماراطون ونصف الماراطون، وسباق 10 كيلومترات وسباق الأطفال، فرصة لكافة فئات المشاركين لاستكشاف مدينة الدار البيضاء، وفرصة لتشجيع ممارسة الرياضة على الطريق بانتظام، في إطار أسري أو مع الأصدقاء.

القرية، قلب الاحتفال

تشكل القرية معلمة أساسية في تنظيم الماراطون، وستقام داخل ساحة مركب محمد الخامس، قرب نقطة انطلاق السباق، وهي مفتوحة في وجه العموم مجانا ويوميا ابتداءا من فاتح أكتوبر، من الساعة العاشرة صباحا إلى الثامنة مساء.
ويمكن للمتسابقين المسجلين في موقع التظاهرة على شبكة الانترنيت، سحب شارة المشاركة والعدة الخاصة بالمشاركين.

ماراطون متصل بالمنصات الرقمية

يضم تطبيق ماراطون الدارالبيضاء، كافة المعطيات الخاصة بهذه الدورة، والذي يمكن تحميله على بلاي ستور وآب ستور.

ويتيح التطبيق إمكانية التسجيل، عبر ملء استمارة مخصصة لهذا الغرض، كما يوفر إمكانية الاطلاع على مسار المسابقة بطريقة تفاعلية، إلى جانب توفره على برنامج التدريب “كازا كوتش” للاستعداد في أحسن ظروف ويمكن متابعة المسابقات مباشرة على هذا التطبيق خلال يوم التظاهرة، خاصة الأقرباء والأبطال المفضلين المشاركين في الماراطون، كما يتيح التطبيق التعرف على الترتيب النهائي لكل مسابقة.

وستكون هذه المسابقة في دورتها لسنة 2019، تظاهرة رياضية احتفالية للجميع، ستبرهن على إشعاع وتنافسية مدينة الدارالبيضاء.

موعدنا يوم 24 شتنبر، حيث ستنظم ندوة صحفية، لعرض مزيد من التفاصيل المرتبطة بهذه التظاهرة الكبرى.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في غير مصنف
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…