فوائد فشل صفقة بوغبا

في نادي ريال مدريد، لا تزال أصداء الفشل في التعاقد مع الفرنسي بول بوغبا نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي تتردد في أركان النادي الملكي، إلا أن تقريرًا في صحيفة مدريدية أكد أن الميرينغي استفاد من فشل صفقة بوغبا بطريقة أخرى، رغم غضب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وقالت صحيفة ”ديفنسا سنترال“ إن بوغبا كان اللاعب الوحيد الذي طلبه زيدان على وجه الخصوص من بين الصفقات التي أبرمها ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، مع استحالة ضم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، إلا أن ”الرياح العكسية“ منعت إتمام تلك الصفقة.

وأنفق ريال مدريد أكثر من 300 مليون يورو على 5 صفقات هي البلجيكي إدين هازارد والصربي لوكا يوفيتش، والبرتغالي إدير ميليتاو، والبرازيلي رودريغو، والفرنسي ميندي، وأخيرًا تعاقد مع الحارس ألفونس أريولا من باريس سان جيرمان في صفقة تبادلية شهدت رحيل الكوستاريكي كيلور نافاس إلى نادي العاصمة الفرنسية.

وتابعت الصحيفة الإسبانية بقولها: ”زيدان كان يريد ضم بوغبا بأي طريقة، ولكن مطالب مانشستر يونايتد التي تراوحت بين 180 إلى 200 مليون يورو أجبرت إدارة ريال مدريد على محاولة بيع الكولومبي جيمس رودريغيز والويلزي غاريث بيل أولًا“.

وأكدت أن فشل ريال مدريد في بيع رودريغيز، الذي كان قريبًا إلى نابولي الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، إضافة إلى التراجع عن بيع بيل إلى غوانزو الصيني في اللحظات الأخيرة أدى إلى فشل صفقة بوغبا، وهو ما أثار غضب زيدان بشدة.

ومضت تقول: ”فشل صفقة بوغبا كان له تأثير إيجابي عكسي، فقد تألق بيل مع ريال مدريد في انطلاقة الدوري الإسباني، وسجل هدفين في مرمى فياريال خلال المباراة الأخيرة التي تعادل فيها ريال مدريد 2/2، كما ظهر رودريغيز بمستوى جيد للغاية خلال لقاء بلد الوليد قبل أن يتعرض للإصابة“.

وختمت تقريرها بقولها: ”فشل صفقة بوغبا كان له وجه آخر، فقد ساهم في استمرار بيل ورودريغيز في صفوف ريال مدريد، ويبدو أن اللاعبين سيكون لهما دور كبير رفقة الفريق خلال الموسم الجاري، في ظل البداية المبشرة لهما“.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في الكرة العالمية
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…