صفقات مجنونة في الساعات الأخيرة

شهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية العديد من المفاجآت المدوية، حيث تم الإعلان عن صفقات مهمة للغاية لعدد من كبار الأندية الأوروبية، بينما لا يزال فشل صفقة عودة البرازيلي نيمار إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني تحظى باهتمام كبير من الصحافة الأوروبية، ويبدو أن تلك الجولة لن تكون الأخيرة على الإطلاق في الصراع بين البارسا وباريس سان جيرمان الفرنسي.

قنبلة إيكاردي وصفقة نافاس
أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسميًا التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي من نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعد شهور طويلة من الشكوك التي أحاطت بمستقبل اللاعب.

وسينضم إيكاردي إلى صفوف باريس سان جيرمان لمدة موسم على سبيل الإعارة.

وخرج إيكاردي من حسابات أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر ميلان، عقب التعاقد مع روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز من مانشستر يونايتد.

ودخل إيكاردي في مشاكل مع النيراتزوري، بعدما تم تجريده من شارة القيادة الموسم الماضي، أثناء فترة المدير الفني لوتشيانو سباليتي.

وانضم إيكاردي صاحب الـ26 عامًا لإنتر ميلان، قادمًا من سامبدوريا العام 2013، وسجل 17 هدفًا خلال 37 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي.

وفي صفقة أخرى، نجح باريس سان جيرمان في ضم الكوستاريكي كيلور نافاس من نادي ريال مدريد الإسباني في عقد يستمر حتى عام 2023.

وجاء التعاقد مع نافاس في إطار صفقة تبادلية مع ريال مدريد، شهدت أيضًا رحيل الحارس الفرنسي أريولا من بطل فرنسا إلى النادي الملكي.

وبحسب تقارير صحفية إسبانية، فإن صفقة انتقال نافاس إلى باريس سان جيرمان وصلت قيمتها إلى 15 مليون يورو، في حين لم يتم الكشف عن قيمة انتقال أريولا إلى الميرينغي.

واعتمد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في أول 3 مباريات للنادي الملكي في الدوري الإسباني، وهو ما لا يرضي طموحات نافاس، الذي انضم لريال مدريد صيف العام 2014.

رحيل رافينيا
توصل برشلونة وسيلتا فيغو إلى اتفاق مبدئي لانتقال رافينيا ألكانتارا إلى سيلتا فيغو على سبيل الإعارة، بعد تجديد عقده مع النادي الكتالوني، وبعد انتهاء الإعارة لمدة عام من حق برشلونة بيع اللاعب.

وذكرت صحيفة ”أس“ الإسبانية أن ما كان يهم برشلونة هو تجديد عقد لاعب الوسط البرازيلي، شقيق تياغو ألكانتارا الذي فضل اللعب بقميص إسبانيا، الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، حيث يمكنه الرحيل مجانًا قبل نهاية عقده بـ6 أشهر.

صفقة كورية
أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي رسميًا، تعاقده مع المهاجم الكوري الشمالي هان كوانغ سونغ قادمًا من نادي كالياري، في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفي.

وقال يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي في المواسم الـ8 الماضية، في بيان على حسابه على موقع ”تويتر“: ”هان كوانغ سونغ لاعب جديد في يوفنتوس، أهلًا وسهلًا“.

ولم يكشف يوفنتوس عن مدة تعاقده مع هان كوانغ سونغ، البالغ من العمر 20 عامًا، أو التفاصيل المالية للعقد.

يشار إلى أن هان كوانغ سونغ سجل 4 أهداف وصنع هدفين في 20 مباراة الموسم الماضي، 2018/2019، مع كالياري.

المغربي بونو إلى إشبيلية
أعلن نادي جيرونا انتقال حارسه الدولي المغربي ياسين بونو إلى إشبيلية بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، دون أن يكشف عن تفاصيل الصفقة.

وكان إشبيلية يبحث عن حارس مرمى بعد انتقال حارسه الإسباني سيرجيو ريكو نحو باريس سان جيرمان معارًا لموسم واحد.

ولعب بونو البالغ من العمر 28 عامًا لأندية الوداد البيضاوي وريال سرقسطة وخيرونا الإسباني، وكان أتلتيكو مدريد الفريق الذي يملك رخصته في إسبانيا حين تعاقد معه صيف العام 2012، دون أن يلعب أي لقاء رسمي مع الفريق الأول لكنه شارك في 48 لقاء رفقة الفريق الثاني لأتلتيكو مدريد.

صفقات روما
أعلن روما الإيطالي تعاقده مع المهاجم نيكولا كالينيتش لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد، بعقد ينتهي في يونيو 2020 مقابل 3 ملايين يورو.

كما أعلن روما تعاقده مع الأرميني هنريك مخيتريان من آرسنال، بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي من آرسنال الإنجليزي.

من المنتظر أن يكون كالينيتش هو المهاجم الثاني في روما، بعد البوسني إيدين دجيكو بعد رحيل باتريك شيك إلى لايبزيغ الألماني.

ونقل موقع روما عن مخيتريان قوله: ”الوصول إلى نادٍ مثل روما يمثل فرصة عظيمة، فصلًا جديدًا أفتحه في حياتي المهنية، أنا أعرف نوعية هذا النادي، وأنا متأكد أننا سنحقق نتائج رائعة معًا“.

فالكاو إلى تركيا
أعلن نادي غالاتا سراي التركي رسميًا تعاقده مع المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في غير مصنف
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…