الألعاب الإفريقية.. المنتخب المغربي ذكورا يحرز برونزية الفرق

أحرز المنتخب المغربي للجمبار (ذكورا) الميدالية البرونزية حسب الفرق، التي جرت اليوم الثلاثاء بالمركب الرياضي ابن رشد بالرباط، ضمن الدورة ال12 للألعاب الإفريقية التي يحتضنها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري.

وحل المنتخب الوطني ثالثا بعد حصوله على 195.40 نقطة، فيما عادت الميدالية الذهبية عقب تحقيقه لمجموع 235.40 نقطة.

وعادت الميدالية الفضية للمنتخب المصري عقب حصوله على 227 نقطة.

وأعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، عبد الصادق بيتاري، عن ارتياحه للمشاركة المغربية في هذه التظاهرة القارية، مضيفا أن جميع اللاعبين تأهلوا إلى النهاية في كل الأصناف على الرغم من أن المنتخب المغربي يضم عناصر شابة تشارك لأول مرة في تظاهرة دولية من حجم دورة الألعاب الإفريقية.

وأضاف بيتاري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن لم يكن يتوقع أن تستقطب رياضة الجمبار هذا العدد الكبير من الجمهور.

وأوضح أن التداريب الإعدادية للمشاركة في الألعاب الإفريقية بدأت قبل شهرين من انطلاق المنافسات بعدما توصلت الجامعة بالمنحة الأولمبية الخاصة بالتداريب وتأهيل الفرق، مشيرا إلى أن الحصص التدريبية كانت موزعة على معسكرين أقيم الأول بالدار البيضاء من 27 يوليوز إلى10 غشت، والثاني بالرباط من 21 غشت إلى بداية مسابقة الجمباز.

وخلص رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز أن الألعاب الإفريقية سترتقي بالرياضة الوطنية عامة، ورياضة الجمباز خاصة، لا سيما عبر تأهيل البنيات التحتية الرياضية، ومن بينها قاعة ابن رشد التي ستصبح بعد الألعاب مركزا جهويا للتكوين في الجمباز وستستعملها خمسة أندية على الأقل.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…