نجاح نهائيات كأس العرش للغولف بباهيا بيتش بوزنيقة

أحرز نادي بالم غولف الدار البيضاء، اليوم السبت، لقب الدورة الـ 16 لكأس العرش في رياضة الغولف التي أقيمت بنادي باهيا غولف ببوزنيقة من 09 الى 13 يوليوز الجاري، عقب تغلبه في المباراة النهائية على نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية (7-2).

وبلغ نادي الغولف الملكي أنفا-المحمدية المباراة النهائية إثر تجاوزه في نصف النهاية ،أمس الجمعة، نادي الغولف الملكي دار السلام (حامل اللقب)، بحصة 5 نقاط مقابل 4. فيما تأهل نادي بالم غولف الدار البيضاء إلى الدور ذاته على حساب نادي الغولف الملكي لمراكش بعد تفوقه عليه بحصة (5-4).

وكان النادي الملكي للغولف بمراكش حل في المركز الثالث بعد تفوقه في مباراة الترتيب، في وقت سابق اليوم، على النادي الملكي للغولف دار السلام 4-3.

وعرفت دورة هذه السنة، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للغولف، مشاركة 12 من الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة، وتجرى منافساتها حسب الفرق.

ويبقى نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط ، النادي الأكثر تتويجا بلقب كأس العرش، والتي نالها عشر مرات سنوات 2004 و2005 و2006 و2008 و2009 و2010 و2012 و2015 و2016 و2018، ونالها نادي الغولف الملكي بأكادير مرتين (2013 و2014)، في حين أحرزها نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية (2007) ونادي الغولف الملكي بمراكش (2011) ونادي طوني جاكلين الدار البيضاء (2017) مرة واحدة لكل منهم.

وكان لقب الدورة الـ 15 لكأس العرش للغولف قد عاد لنادي الغولف الملكي دار السلام بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي الغولف الملكي مراكش بنتيجة 6 مقابل 5.

وذكر مصطفى الزين، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن كأس العرش دخل منذ سنة 2017 في قائمة الدوريات المعترف بها دوليا في الترتيب العالمي للهواة، مضيفا أن مستوى المشاركين عرف تطورا مضطردا سنة بعد أخرى.

وأشار إلى أن دورة هذه السنة عرفت مشاركة 15 لاعبا مصنفين ضمن الترتيب العالمي للهواة، مضيفا أن متوسط أعمار اللاعبين المشاركين في دورة هذه السنة بلغ أقل من 30 سنة . كما خاض غمار هذه المنافسات 30 لاعبا تقل أعمارهم عن 18 سنة.

ونوه الزين، بالمناسبة، بالمجهودات التي قام بها اللاعبون والأطر التقنية والقيمين على نادي باهيا غولف ببوزنيقة، من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية السنوية التي طبعها التنافس الشريف والروح الرياضية.

من جانبه، أكد مجيد بنيس عميد، فريق نادي بالم غولف الدار البيضاء الفائز بلقب الدورة 16 لكأس العرش، في تصريح مماثل أن النادي الذي أنشئ منذ ثلاث سنوات استطاع رفع هذا التحدي والفوز بلقب دورة السنة الحالية بفضل مجهودات عدد من هواة رياضة الغولف الذي كونوا فيما بعد هذا الفريق، مشيرا إلى أن أول مشاركة لفريق نادي بالم غولف في كأس العرش كانت في دورة سنة 2017 بالمضيق حيث أحرز الميدالية البرونزية ثم في دورة 2018 بميشليفن واحتل فيها النادي المركز الرابع.

وقال إن الفوز بهذا اللقب الثمين جاء كثمرة لعمل جاد وطويل، خاصة أن المنافسة كانت قوية بحضور أربعة من أقوى الأندية على الصعيد الوطني وهي أندية الغولف الملكي دار السلام بالرباط والغولف الملكي أنفا-المحمدية والغولف الملكي لمراكش ونادي طنجة، وهي أندية مهيكلة ومنظمة جيدا وفازت بعدة ألقاب خاصة بدار السلام.

وأشار الى أن اللاعبين والطاقم التقني كانوا يعرفون بأن المنافسة على اللقب لن تكون سهلة لأن الأمر يتطلب بالإضافة إلى المستوى التقني لياقة بدنية عالية، مضيفا أن النادي كرس من خلال الفوز بالكأس النتائج الإيجابية والمستوى الذي ظهر به طوال خمسة أيام من التباري ، سواء في الإقصائيات التي جرت على مدى يومين أو دور ربع النهاية ونصف النهاية.
وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية سلم وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، بحضور على الخصوص كمال لحلو نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ومصطفى الزين نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف وعامل إقليم بنسليمان، الميداليات للفريقين المحتلين للمركزين الثاني والثالث، والكأس للفريق الفائز باللقب.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

وكيل رونار يصدم الاتحاد المصري: تعاقدنا مع السعودية

كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة المصري أن الفرنسي هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب الوطني، ت…