زينب بريويل : ولوجي لعالم سباقات الخيول هو لإثبات قدرات المرأة المغربية في هذا المجال

زينب بريول أول فارسة مغربية تقتحم عالم الفرسان الذكوري و تضع بصمتها في السباقات و تخطف ألقابا كبرى وطنيا و دوليا، و لقد خصتنا بهذا الحوار الشيق حول مسيرتها و إنجازاتها و كذلك توقعاتها في سباق الجائزة الكبرى لولي العهد مولاي الحسن بالدار البيضاء يوم الجمعة المقبل.

*ما سر ولوجك عالم السباقات ؟

في بدايتي كنت أمارس رياضة القفز على الحواجز، و بعدها اتجهت لعالم السباقات و خاصة أني كنت من الفتيات الأوائل اللواتي اقتحمن هذا الميدان الذي كان حكرا على الرجال و ذلك بتوجيه من والدي و لقد ولجت معهد مولاي الحسن لمهن الفروسية و وحصلت على الدبلوم سنة 2009 لأبدأ مشواري، و أشدد أن ولوجي لهذا العالم هو لإثبات قدرات الامرأة المغربية في هذا المجال.

* ما هو الحدث الذي حفر في ذاكرتك ؟

صراحة هناك الكثير ولكن أحسنها وأفضلها هو فوزي ببطولة العالم للفرسان الهواة السنة الماضية بمضمار شانتيي العريق بفرنسا لسببين أساسين أولها أنني أول مغربية تفوز بهذا اللقب الهام و ثانيا لكوني أول فارسة تمثل بلدها خارج الوطن و تظفر بهذا اللقب.

*ماذا ينقصك في مسيرتك؟

مسيرتي ستكون طويلة ولكن ينقصني الفوز بكأس الشيخة فاطمة للسيدات لأضيفه إلى إنجازاتي.

*أفضل فارس جوكي مغربي؟

عثمان لكجل.

*أفضل فارس عالمي؟

فرانك ديتوري.

*فيما يخص سباق الجائزة الكبرى لولي العهد مولاي الحسن هل ستظفرين باللقب الثاني لهاته السنة؟

سأخوض السباق مع فرستي المفضلة ” ليسلونجة ” و هذا يعطيني الامتياز و لكن لا ننسى هناك خيول قوية مثل خيول اسطبلات جالوبي راسينغ و اسطبلات السيد محمد عز الدين السدراتي ، و في الأخير أتمنى حظا موفقا للجميع.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من a.elkalidi
تحميل المزيد في Sorec
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

لينو باكو حل ضيفاً على قناة ميدي 1 في برنامج En Aparté

يعود لينو باكو في برنامج  En Aparté على قناة ميدي 1 إلى بدايته في الصحافة الرياضية، ويحكي …