زينب بريويل : ولوجي لعالم سباقات الخيول هو لإثبات قدرات المرأة المغربية في هذا المجال

زينب بريول أول فارسة مغربية تقتحم عالم الفرسان الذكوري و تضع بصمتها في السباقات و تخطف ألقابا كبرى وطنيا و دوليا، و لقد خصتنا بهذا الحوار الشيق حول مسيرتها و إنجازاتها و كذلك توقعاتها في سباق الجائزة الكبرى لولي العهد مولاي الحسن بالدار البيضاء يوم الجمعة المقبل.

*ما سر ولوجك عالم السباقات ؟

في بدايتي كنت أمارس رياضة القفز على الحواجز، و بعدها اتجهت لعالم السباقات و خاصة أني كنت من الفتيات الأوائل اللواتي اقتحمن هذا الميدان الذي كان حكرا على الرجال و ذلك بتوجيه من والدي و لقد ولجت معهد مولاي الحسن لمهن الفروسية و وحصلت على الدبلوم سنة 2009 لأبدأ مشواري، و أشدد أن ولوجي لهذا العالم هو لإثبات قدرات الامرأة المغربية في هذا المجال.

* ما هو الحدث الذي حفر في ذاكرتك ؟

صراحة هناك الكثير ولكن أحسنها وأفضلها هو فوزي ببطولة العالم للفرسان الهواة السنة الماضية بمضمار شانتيي العريق بفرنسا لسببين أساسين أولها أنني أول مغربية تفوز بهذا اللقب الهام و ثانيا لكوني أول فارسة تمثل بلدها خارج الوطن و تظفر بهذا اللقب.

*ماذا ينقصك في مسيرتك؟

مسيرتي ستكون طويلة ولكن ينقصني الفوز بكأس الشيخة فاطمة للسيدات لأضيفه إلى إنجازاتي.

*أفضل فارس جوكي مغربي؟

عثمان لكجل.

*أفضل فارس عالمي؟

فرانك ديتوري.

*فيما يخص سباق الجائزة الكبرى لولي العهد مولاي الحسن هل ستظفرين باللقب الثاني لهاته السنة؟

سأخوض السباق مع فرستي المفضلة ” ليسلونجة ” و هذا يعطيني الامتياز و لكن لا ننسى هناك خيول قوية مثل خيول اسطبلات جالوبي راسينغ و اسطبلات السيد محمد عز الدين السدراتي ، و في الأخير أتمنى حظا موفقا للجميع.

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من a.elkalidi
تحميل المزيد في Sorec
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

إعتذار

تتقدم محطة راديو مارس باعتذارها للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة ا…